• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

انخفاض أسعار الأسماك في أبوظبي خلال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يونيو 2018

ناصر الجابري (أبوظبي)

سجلت أسعار الأسماك بسوق المشرف مول في أبوظبي انخفاضاً بنسب تتراوح بين 5 و 10 % على عدد من أنواع الأسماك، وذلك خلال شهر رمضان المبارك، حيث انخفض سعر كيلو الهامور من 50 درهماً إلى 44 درهماً، كما انخفض سعر الجش من 45 درهماً قبل رمضان إلى 35 درهماً، كما انخفض القباب من 35 درهماً إلى 30 درهماً.

وأكد عدد من باعة الأسماك أن سبب الانخفاض يعود إلى قلة الطلب خلال أيام الشهر الفضيل، نظراً لتوجه الزبائن إلى اللحوم عوضاً عن الأسماك، إضافة إلى وفرة الأنواع ووجودها بالكمية التي تزيد عن متطلبات الزبائن، وتوقع الباعة أن تستقر الأسعار في الأيام المقبلة.

وشهد الأسبوع الماضي عودة البدح مجدداً إلى أسواق الأسماك في أبوظبي بعد انتهاء فترة حظر صيد وتسويق أسماك البدح في إمارة أبوظبي، وبدأت فترة الحظر في الأول من أبريل الماضي بناءً على إعلان هيئة البيئة في أبوظبي حظر البدح انطلاقاً من قرار وزارة التغير المناخي والبيئة رقم (174) لسنة 2016 بشأن منع صيد وتسويق أسماك البدح في إمارة أبوظبي، فيما وصل سعر البدح بعد عودته إلى 20 درهماً.

وقال يوسف محمد، أحد الباعة في سوق الأسماك في المشرف مول: «يعد شهر رمضان المبارك من الفترات الموسمية التي تنخفض فيها أسعار الأسماك نظراً لقلة الطلب بالمقارنة مع المعروض، برغم الانخفاض العام الذي تشهده رحلات الصيد خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وبدء فصل الصيف، إلا أن تواصل قلة الطلب يسبب استمرارية الانخفاض، حيث تصل نسبة الانخفاض في أعداد الزبائن خلال بعض الأيام إلى 30 %».

وأضاف: «عودة البدح إلى الأسواق لم تنشط الحركة الشرائية كثيراً، نظراً لتزامنها مع بداية رمضان.

من جهته, قال أحمد السعيدي أحد المستهلكين: «يقل وجود السمك في الوجبات الغذائية خاصة خلال شهر رمضان، وبالتالي من الطبيعي أن يقل الطلب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا