• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

تطبيق تغيير رسوم الأسواق على المنشآت التجارية بدبي خلال يومين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يونيو 2018

أمنه الكتبي (دبي)

كشف سيد إسماعيل الهاشمي، مدير إدارة الإيرادات العامة في بلدية دبي، أنه تم الانتهاء من برمجة النظام لتغيير قيمة رسوم الأسواق على المنشآت التجارية من 5% إلى 2.5%، على أن يبدأ التنفيذ الفعلي خلال اليومين المقبلين، والذي يشمل جميع الرخص التجارية الجديدة والقديمة لدى تجديدها.

وقال: «أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أمس الأول عبر حسابه على «تويتر» اعتماد المجلس التنفيذي خلال اجتماعه المنعقد في أبراج الإمارة في دبي مجموعة من المبادرات التحفيزية لتعزيز النمو الاقتصادي في دبي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتضمنت المبادرات تخفيض وإلغاء حزمة من الرسوم الحكومية، بهدف تعزيز جاذبية دبي، وتقليل تكلفة ممارسة الأعمال، خلال اجتماع بهدف المحافظة على البيئة الاستثمارية المتميزة في دبي على المستوى الإقليمي والدولي.

وقال مدير إدارة الإيرادات العامة، يبلغ عدد الرخص التجارية 160 ألف رخصة تجارية، ومن المتوقع أن تستفيد من هذا القرار خلال الأشهر الستة المقبلة ما يقارب 90 ألف رخصة، مشيراً إلى أن قرار خفض رسوم الأسواق من 5% إلى 2.5% سيخفض من إيرادات الدائرة، وبالتالي ستتجه البلدية إلى خفض نفقاتها في المقابل.

وأكد الهاشمي أن هذا القرار وقرار عدم زيادة رسوم حكومة دبي خلال السنوات الثلاث المقبلة الذي صدر قبل شهر يسهمان في تعزيز مكانة دبي كبيئة خصبة لممارسة الأعمال التجارية في الوقت الذي تعاني الكثير من دول العالم من الركود الاقتصادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا