• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

القـاهـــرة تسـتـضـيـــف مبـــــاراة «الأهـلـي والجـزيـرة» غداً

الإمارات ومصر.. علاقات «سوبر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2016

أحمد مراد (القاهرة)

رحب سياسيون وبرلمانيون وإعلاميون مصريون باحتضان العاصمة المصرية غداً مباراة كأس السوبر الإماراتية بين فريقي الأهلي والجزيرة، معتبرين ذلك حلقة جديدة من حلقات التعاون «المصري - الإماراتي».

وأكدوا أن استضافة القاهرة بطولة كأس «السوبر» الإماراتية التي تقام للمرة الأولى مرة خارج الإمارات، يعكس مدى قوة الروابط التاريخية والقومية التي تجمع بين الإمارات ومصر، مشيرين إلى أن تطور ونمو العلاقات المصرية الإماراتية له دور كبير في خدمة قضايا الأمة العربية.

وأشاروا إلى ردود الفعل الطيبة التي رافقت مباراة كأس «السوبر» المصرية التي أقيمت في الإمارات قبل أشهر عدة، فضلاً عن الأثر الإيجابي الذي تركته هذه المباراة في نفوس المصريين، بعد أن خرجت بشكل رائع، وبعدها قال الجميع هنا في مصر: «شكراً للإمارات قيادة وشعباً».

روابط تاريخية

ورحب الكاتب الصحفي والبرلماني مصطفى بكري، عضو مجلس النواب المصري، بفكرة احتضان القاهرة لمباراة كأس «السوبر» الإماراتية لكرة القدم، مؤكداً أن قوة الروابط التاريخية والقومية التي تجمع بين مصر والإمارات، أمر يلمسه القاصي والداني على مدى العقود الماضية، وبالأخص بعد ثورة 30 يونيو، حيث شهدت الفترة التي أعقبت الثورة تطوراً ملحوظاً في العلاقات المصرية - الإماراتية على مختلف المستويات سواء السياسية والاقتصادية والثقافية وحتى الرياضية. وقال عضو مجلس النواب المصري: «العلاقات «المصرية - الإماراتية» تقوم على أسس وقواعد راسخة من التقدير والاحترام المتبادل، وهناك رغبة حقيقية لدى الطرفين في تشكيل جبهة عربية قوية تستطيع أن تقف في وجه التحديات والأخطار كافة التي تواجه المنطقة العربية، ويظهر هذا الأمر بوضوح في اللقاءات كافة التي تجمع بين القيادات السياسية والاقتصادية والعسكرية في البلدين، ومن ثم تعد العلاقات المصرية - الإماراتية نموذجاً مثالياً، يجب أن تسير على نهجه علاقات الدول العربية الأخرى بعضها ببعض، فضلاً عن أنه يجب العمل على استقرار ونمو هذه العلاقات الطيبة في المستقبل». ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء