• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بحضور عبدالله بن زايد

الإمارات تعبر عن وجدان الأمة وتكرم الفائزين في «البردة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

تامر عبدالحميد- أبوظبي

نهيان بن مبارك: الإسلام ينبذ وسائل التكفير والإرهاب ويعلي من شأن الإنسان والإنسانية

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مساء أمس، حفل تكريم الفائزين بجائزة البردة في دورتها الثانية عشرة الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ضمن إطار الاحتفال بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف وذلك بالمسرح الوطني في أبوظبي.

حضر الحفل، معالي محمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي عبدالرحمن العويس وزير الصحة ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وأصحاب الفضيلة العلماء وعدد من المسؤولين بالدولة والسفراء المعتمدين لدى الدولة ورجال الدين المسيحي وضيوف الوزارة من كافة الأقطار العربية وجمهور غفير من المواطنين والمقيمين.

بدأ الحفل بجولة تفقدية لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لمعرض اللوحات الفائزة بجائزة البردة والذي تنظمه الوزارة على هامش فعاليات الحفل بالمركز الثقافي التابع للوزارة. ثم ألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كلمة أكد فيها أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يجعل الجميع على تواصل مستمر، بمبادئ الإسلام الحنيف، التي أنزلها الله على رسوله الأمين، لينشرها للعالمين لنتعلّم منها كيف يكون تحمل الأمانة، وكيف يكون إيصال الرسالة، وما ذلك إلا بالحكمة، والموعظة الحسنة، والصبر والإقناع والمثابرة، لإعلاء شرف الكلمة ونبل المقصد دونما ضغوطٍ أو إكراه، بل مع احترام تام، للأديان الأخرى ولحقوق أصحابها، والارتقاء بقيمة الإنسان في كل مكان وزمان، مع نشر مبادئ السلام والإنسانية والمحبة والوئام.

وأضاف معاليه قائلاً: إن الإسلام، ينبذ وسائل التكفير والإرهاب، ويعلي من شأن الإنسان والإنسانية ولعلنا ونحن نحتفل بالمولدِ النبوي الشريف، نستشف كافة هذه المعاني، لنعمل على تأصيلها تماماً، وتعميق الالتزام بها، في رحاب التقوى والإيمان والسلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض