• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن    

محكوم بالإعدام يطلب تصوير عملية إعدامه

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

ا ف ب

طالب رجل محكوم عليه بالإعدام في ولاية ميسوري الاميركية السلطات القضائية، بتصوير عملية اعدامه المقررة الاربعاء المقبل بالحقنة القاتلة، رغبة منه في توثيق المعاناة التي يؤكد انه سيتعرض لها، بعد المعاناة الرهيبة التي عاشها رجل نفذ بحقه هذا الحكم قبل اسابيع.

ويأتي هذا الطلب من المحكوم راسل بوكلو، بعدما استغرقت عملية اعدام محكوم يدعى كلايتون لوكيت آخر الشهر الماضي حوالى اربعين دقيقة عانى خلالها الامرين، بينما كان المسؤولون عن اعدامه يجربون مواد جديدة للحقنة القاتلة، الامر الذي شرع الباب مجددا امام الجدال حول اساليب الاعدام في الولايات المتحدة.

وحكم على بولكو بالاعدام لادانته بالقتل. وهو قال انه يعاني من اضطرابات صحية ستحول عملية اعدامه الى معاناة رهيبة كتلك التي عاشها لوكيت، وهو ما اكده طبيب متخصص.

وتقدم المحكوم بدعوى من 15 صفحة امام المحكمة الفدرالية في ميسوري، طالبا تصوير اعدامه بهدف "الحصول على دليل قاطع" على ان الاجراء المستخدم لانهاء حياة المحكومين يخالف مواد الدستور التي تحظر العقوبات الوحشية.

وقالت شيريل بيلاتيس محامية المحكوم "اذا كان المسؤولون في ولاية ميسوري واثقين بما فيه الكفاية من طريقة الاعدام، عليهم ان يوافقوا اذا على تصويرها".

وتقدمت المحامية بطلب لتعليق تنفيذ الحكم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا