• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

التعادل يحسم القمة الأولى بين النصر والشباب

«الجوارح» يخطف نقطة ثمينة من «العميد» في سباق «الخليجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

مراد المصري (دبي)

حقق الشباب تعادلاً ثميناً أمام مضيفه النصر حامل اللقب بهدف لكل منهما ليلة، أمس، وذلك في لقاء ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية لكرة القدم بنسختها الـ30، في مباراة «مجنونة» تأرجحت فيها الكفة، وحبست أنفاس عشاق الفريقين، طوال الدقائق التي جاءت سريعة ومليئة بالفرص الضائعة على المرميين. تقدم «الجوارح» مبكراً عبر لوفانور بعد دقيقة على ضربة البداية، ثم أحرز السنغالي إبراهيما توريه هدف التعادل للعميد في الدقيقة 36، ويتجدد الموعد بينهما في مباراة الإياب، التي تقام يوم 19 مايو الجاري لتحديد هوية المتأهل إلى المباراة النهائية.

نجح الشباب بمباغتة النصر مبكراً بعد مرور دقيقة واحدة فقط، حينما حول داوود علي كرة عرضية خدعت مدافعي النصر، الذين ظنوها ستخرج من الملعب، لكن لوفانور رفض الاستسلام وتمكن من اللحاق بالكرة وثم إيداعها بنجاح داخل الشباك.

وساهم هذا الهدف المبكر بتحويل مجرى اللعب، حيث منح «الجوارح» المجال للتراجع نسبياً واللعب بسلاح المرتدات، ودون استعجال بنقل الكرة وتمريرها، وهو ما جعل لوفانور يقترب من إحراز الهدف الثاني حينما سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أحمد شمبيه في الدقيقة 14.

فيما أدى الهدف المبكر لفرض حالة من الضغط على لاعبي النصر، الذين احتاجوا عدة دقائق لاستيعاب الصدمة، والاقتراب من مرمى الشباب، وحاول «العميد» أن يرسل الكرات العرضية إلى السنغالي توريه، لكنه فشل بالتعامل مع الكرة في أكثر من مناسبة، مما أدى ذلك لتجربة الخيار الثاني عبر التمريرات القصيرة ومحاولة الاختراقات بوساطة الإسباني هيرنانديز صانع ألعاب الفريق.

وحاول طارق أحمد أن يجرب حل التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت ضعيفة بجوار مرمى الحارس سالم راشد في الدقيقة 21. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا