• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ريم الهاشمي تكشف عن الفرص الواعدة بـ"اكسبو 2020"

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

وام

أكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة العضو المنتدب للجنة الوطنية العليا لدبي إكسبو 2020، أن الأثر الاقتصادي المتوقع لإكسبو وفقا للتقييم الاقتصادي سيضيف حوالي 89 مليار درهم كقيمة مضافة للاقتصاد وسيرفع الناتج المحلي الإجمالي في المجالات الاقتصادية كافة.

و أشارت إلى أن 95 بالمائة من الشركات المسجلة في الدولة متوسطة وصغيرة لذا فإن الأثر الاقتصادي سيكون ايجابيا وشاملا على القطاعات والشرائح الاجتماعية كافة متوقعة توفير أكثر من 277 ألف فرصة عمل جديدة في الدولة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في اللقاء الذي نظمه منتدى الشارقة للتطوير تحت عنوان "إكسبو 2020 الفرص المتاحة"، وذلك بقاعة جواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق".

وتم عقد اللقاء في إطار ما يتبناه منتدى الشارقة للتطوير من سياسات تهدف إلى تمكين الشباب من ممارسة أدوارهم الاقتصادية عبر فتح القنوات المناسبة والتعريف بالفرص التنافسية المتاحة في عالم الاقتصاد في ظل ما يتطلع إليه من مساهمة ابناء الوطن في دفع عجلة التقدم والازدهار وطرح الأفكار والمشاريع الخلاقة.

حضر اللقاء جاسم محمد البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير وأعضاء مجلس الإدارة والمجلس الفخري للمنتدى بجانب حضور عدد كبير من رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة وأعضاء المجلس التنفيذي والمجلس الاستشاري والمجالس البلدية لإمارة الشارقة إلى جانب الشيخ فاهم القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الاتصال والشيخ عبدالله بن محمد القاسمي مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الاسلامية في الشارقة وخميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى واللواء حميد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة ورجال الاعمال وعدد كبير من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمنتسبين من أعضاء وعضوات منتدى الشارقة للتطوير.

وعبرت معالي ريم الهاشمي عن شكرها لمنتدى الشارقة للتطوير لاستضافتها في إمارة الشارقة والحديث عن إكسبو 2020 والفرص المتاحة من وراء هذا المشروع الوطني الكبير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا