• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

البلدية تحذر من الذبح العشوائي وتدعو إلى تجنب ازدحام اليوم الأول

خطباء للعيد في مسالخ أبوظبي والشهامة وبني ياس تسهيلاً على الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

شددت بلدية مدينة أبوظبي على ضرورة الالتزام بعدم الذبح في البيوت أو الأماكن العامة أو أي مكان خارج المسالخ المرخصة بهدف الحفاظ على سلامة المجتمع، وضمان إخضاع الذبائح للفحص البيطري حفاظاً على صحة الجمهور وعائلاتهم من الأمراض الناتجة عن تلوث اللحوم إذا ما تمت عمليات الذبح في الأماكن العشوائية.

ودعت البلدية المضحين إلى عدم التركيز على اليوم الأول من أيام العيد، لا سيما وأن الأضحية وفقاً للشريعة الإسلامية يمكن ذبحها في اليوم الثاني أو الثالث أو الرابع من أيام العيد ليلا أو نهارا، وينتهي وقت الذبح بغروب شمس اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى.

وأكدت البلدية استعدادها لاستقبال المضحين ورفعت جاهزية المسالخ إلى أعلى مستوى ووفقا لأفضل المعايير الصحية استعدادا لتلبية احتياجات الجمهور ومواجهة الطلب المتزايد المتوقع على ذبح الأضاحي خلال فترة العيد المبارك.

كما تستقبل مسالخ أبوظبي الجمهور من السادسة صباحا وحتى السابعة والنصف مساء، مشيرة إلى أنه في أول أيام العيد سيبدأ تجهيز الأضاحي فور انتهاء صلاة العيد وفي جميع المسالخ بنفس الوقت، كما أن قرار تمديد عمل ساعات كل من مسلخ أبوظبي للجمهور وبني ياس والشهامة أيام الخميس والجمعة مستمر حتى الساعة 9 مساء.

وأفادت البلدية أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف لتوفير إمام لإقامة شعائر صلاة وخطبة عيد الأضحى في مواقع كل من مسالخ أبوظبي والشهامة وبني ياس مما يوفر عليهم الوقت والجهد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض