• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تحظر«تاتو الجسم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2016

آمنة الكتبي (دبي)

أكد حافظ غلوم رئيس قسم الرقابة الصحية في بلدية دبي حظر «تاتو الجسم» في صالونات التجميل في دبي، موضحاً أن تاتو الحواجب يتم استخدامه وفق اشتراطات صحية وضوابط منها تدريب العمالة في الصالونات وتوفير مساحة 12 متراً مربعاً.

وقال إن: تاتو الحواجب متوفر فقط في 10 صالونات نسائية في دبي وتتم مخالفة أي صالون يمارس التاتو من دون الحصول على تصريح من البلدية، ومخالفة الصالونات النسائية التي تمارس نشاط الليزر في الصالونات بعقوبة تصل إلى إغلاق الصالون.

وأوضح أن بلدية دبي تدعو الجمهور للتأكد من بيع واستخدام الحناء المخلوطة بمواد كيميائية، وغير مطابقة للمواصفات، مؤكداً أن الصالونات ستتحمل المسؤولية في حال الإضرار بصحة الزبائن، كما منعت البلدية تمليس الشعر باستخدام أفران اللهب، مؤكداً أن الاستعاضة عن تلك الأفران ممكن بالأجهزة الكهربائية المعتمدة.

وبين أن بلدية دبي تقوم بحملات تفتيشية لرفع مستوى الصحة والسلامة العامة في الإمارة وتركز الحملات على ممارسات العاملين، للتأكد من مدى التزام هذه المؤسسات والعاملين فيها المستوى المطلوب في مجال النظافة وتعقيم الأدوات، كما يتم التأكد من نظافة زي العمل الرسمي للعاملات، إذ يجب ارتداؤهن ملابس معينة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

وقال غلوم: وفقاً للقانون فإن مخالفة التعقيم للأدوات تبدأ بـ300 درهم وتتضاعف، كما تبدأ مخالفة النظافة بـ400 درهم وتتضاعف، وفي حال اكتشاف خلط مواد كيميائية أو بنزين بالحناء تبدأ الغرامة من 2000 درهم وتتضاعف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض