• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

100 صوت كل دقيقة ولا مشاكل تعترض العملية

«العليا للانتخابات»: الإقبال على التصويت يفوق اليوم الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

أكد المستشار الدكتور عبد العزيز سالمان، الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية، رئيس اللجنة العامة لتصويت المصريين بالخارج، أن إقبال الناخبين المصريين على التصويت في الاقتراع بالخارج خلال اليوم الثاني، الجمعة، أعلى بكثير من الإقبال في اليوم الأول أمس الأول الخميس. وأعلنت اللجنة العامة المشرفة على تصويت المصريين بالخارج، والمشكلة بلجنة الانتخابات الرئاسية، أن عدد الناخبين المصريين بالخارج الذين أدلوا بأصواتهم حتى مساء أمس تخطى حاجز الـ122 ألف ناخب.

وأضاف أن لجنة الانتخابات الرئاسية تواصل متابعتها لفعاليات اليوم الثاني لانتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين بالخارج، مؤكداً أن اللجنة لم تتلق أي شكاوى حتى الآن، سواء من الناحية التنظيمية أو بشأن العملية الانتخابية بشكل عام، وأن الانتخابات في الخارج تسير بشكل طبيعي ومنتظم لليوم الثاني وسط تأمين تام.

وقال المستشار الدكتور طارق شبل، عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية، عضو اللجنة العامة للمصريين بالخارج، في تصريح، إن الإقبال في اليوم الثاني للانتخابات بالخارج كثيف جداً، خاصة في الإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية. وأكد شبل أن إقبال الناخبين تزايد، خاصة بعد صلاة الجمعة، وقال إن معدل الزيادة في إقبال الناخبين على التصويت في الخارج بمعدل 100 صوت في الدقيقة.

من جانبه، أكد المستشار عصام عبد العزيز، عضو لجنة الانتخابات الرئاسية، أن إقبال المصريين الموجودين بالخارج على التصويت في اليوم الثاني للانتخابات بالخارج كثيف، ويتزايد مع مرور الوقت، خاصة عقب صلاة الجمعة. وقال عضو لجنة الانتخابات الرئاسية، إنه لا توجد أي عقبات أو عراقيل في تصويت المصريين بالخارج، سواء كانت أمنية أو تنظيمية، وأن العملية الانتخابية تسير بانتظام وبشكل طبيعي. وقال سالمان إن إقبال الناخبين المصريين على التصويت في الاقتراع بالخارج باليوم الثاني، يفوق الإقبال في اليوم الأول، ففي حين أن عدد الناخبين أمس كان نحو 50 ألف ناخب، فإنه تجاوز أمس حاجز الـ120 ألف ناخب حسب حصيلة غير نهائية.

وكان اليوم الأول من عملية التصويت قد شهد إقبالا كثيفاً وملحوظاً في معظم السفارات المصرية بدول العالم، حيث ناشد الاتحاد العام للجاليات المصرية بالخارج اللجنة العليا للانتخابات، ووزارة الخارجية، العمل على مد فترة التصويت للمصريين في الخارج لمدة يوم أو يومين، نظراً للإقبال الكثيف على التصويت الذي شهدته السفارات والقنصليات أمس الأول.

من ناحية أخرى، أشاد السفير نبيل بدر، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون العربية، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للأمم المتحدة، بالمظهر الحضاري للمصريين في الخارج أثناء عملية التصويت التي جرت الخميس في إطار سباق الانتخابات الرئاسية. وأعرب عن سعادته بوجود روح إيجابية تحلى بها المصريون في الخارج في أول أيام تصويت للانتخابات الرئاسية، موضحاً أن الأعداد التي قامت بالتصويت في أول يوم خير دليل على أن المصريين لديهم وعي بمصلحة بلادهم ويقدرون هذا الوطن الغالي باعتبارهم عنصراً أساسياً في بناء مصر. (القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا