• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنجلترا - أرسنال يعزز حظوظه الأوروبية بثلاثية «هال»

فينجر: المركز الثاني في «البريميرليج» هدفي الأكبر!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

لندن (وكالات)

استمر أرسنال في الصراع على مركز الوصيف، بعد أن حسم تشيلسي اللقب، اثر فوزه على مضيفه هال سيتي 3-1 أمس الأول، في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. على ملعب كينجستون كوميونيكايشنز وأمام أكثر من 23600 متفرج، حسم رجال المدرب الفرنسي آرسين فينجر النتيجة في الشوط الأول بعد تقدمهم بثلاثية نظيفة. وانتظر أرسنال حتى الدقيقة 28 لافتتاح التسجيل بعدما تعرض التشيلي الكسيس سانشيز للعرقلة على حدود المنطقة واحتساب ركلة حرة مباشرة نفذها اللاعب نفسه ارتطمت بظهر مايكل داوسون لاعب في الحائط، وخدعت الحارس ستيف هاربر، واستقرت في أعلى الزاوية اليسرى.

ولم ينتظر الضيف طويلاً لإضافة الهدف الثاني، بعدما رفع الإسباني سانتي كازورلا كرة من منتصف الملعب إلى الويلزي آرون رامسي الذي التف حول نفسه وخدع ظله المدافع الإيرلندي بول ماكشاين وسدد فارتطمت بقدم الأخير، وذهبت ساقطة إلى أقصى الزاوية اليمنى خادعة مرة جديدة هاربر (33). وكاد سانشيز يسجا ثانية، بعدما وضعه كازورلا في وضع انفراد تام بعد كرة بينية استعجل الأول في التعامل معها فأرسلها في جسم الحارس (45)، لكنه سرعان ما عوض بتمريرة من رامسي هذه المرة انفرد على اثرها في الجهة اليمنى بعدما هرب من هاربر، وأرسلها بسهولة أرضية الى الزاوية اليمنى (46) رافعاً رصيده الشخصي إلى 16 هدفا في البطولة.

وفي الشوط الثاني، قلص الايرلندي ستيفن كوين الفارق بعدما تلقى كرة من الجهة اليمنى أرسلها المصري أحمد المحمدي وتابعها الأول برأسه على يسار الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا (56). وكاد بول ماكشاين يسجل من عرضية ثانية للمحمدي، ومتابعة رأسية علت العارضة بقليل (60)، وكان سانشيز على وشك أن يكمل الثلاثية الشخصية اثر تمريرة عرضية من الألماني مسعود أوزيل لولا تدخل الدفاع (63). وأهدر أرسنال أكثر من كرة لتسجيل الهدف الرابع أبرزها عندما سدد سانشيز كرة ارتدت من الحارس إلى جاك ويلشير بديل رامسي الذي تابعها من مسافة قريبة، وارتدت من يد أحد اللاعبين فابتعد الخطر (85)، ومرت كرة تيو والكوت بديل جيرو بجانب القائم الأيسر (91)، وثالثة لسانشيز بجانب القائم الأيمن (93). وبقي أرسنال في المركز الثالث الأخير المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي (70 نقطة لكل منهما)، لكن الأول يتمتع بالأفضلية كونه يملك مباراة مؤجلة مع سندرلاند. ويتقدم الفريقان بفارق 5 نقاط على مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع المؤهل إلى الأدوار التمهيدية من المسابقة الأوروبية. في المقابل، بقي هال سيتي في المركز السادس عشر وله 34 نقطة. وقال سانتي كازورلا لاعب أرسنال لشبكة «سكاي» الرياضية التلفزيونية: «الشيء الأكثر أهمية أننا فزنا، والفريق يعيش فترة سعيدة جداً»، وتابع: «نرغب في الفوز باللقب العام المقبل، نأمل الحصول على المركز الثاني هذا الموسم، لكن الشيء الأكثر أهمية الآن التأهل لدوري الأبطال والفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي والاستعداد جيدا للموسم المقبل». ولم يهزم أرسنال في الدوري الإنجليزي منذ فبراير الماضي ولم يظهر هال سيتي أي علامات في بداية المباراة على أنه سينزل بأرسنال الخسارة الأولى في الدوري في عشر مباريات. ورحب أرسنال بعودة لاعب الوسط جاك ويلشير لأول مرة منذ إصابته في الكاحل في نوفمبر، ولم يقف الحظ إلى جوار اللاعب الدولي الإنجليزي الذي حل بديلاً في الدقيقة 67 عندما سدد كرة باتجاه المرمى، لكن دفاع المنافس شتتها في الدقائق الأخيرة. وأعرب فينجر عن سعادته بعد الفوز على هال سيتي، وأشار إلى أن لاعبيه قدموا مستوى جيداً، وقال في تصريحات عقب المباراة نقلها موقع «كوورة» الإلكتروني: «سعيد بالنتيجة التي حققناها، قدمنا مستوى جيداً، في الحقيقة خشيت عودة هال سيتي بعد الهدف الذي أحرزه، لكن لاعبي أرسنال منعوا أي محاولات». وأضاف: «المباراة لم تكن سهلة، لكن الأهم الآن هو حصد الثلاث نقاط، في الحقيقة هدفي الأكبر الحفاظ على المركز الثاني والتأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا». وتابع: «قدمنا المستوى الذي نحبه دائما والذي لعبنا به في أوقات كثيرة من الموسم، وأحب أن أشيد أيضاً بعودة جاك ويلشير، فهو لاعب كبير يعتمد عليه بشكل كبير،هذا هو أرسنال الإنجليزي».

من جهته، أكد الألماني بير ميرتيساكر لاعب أرسنال، أنه يشعر بالسعادة عقب تطور مستوى فريقه، خلال الأشهر القليلة الماضية، وقال: «نحن فخورون بما نقدمه من مستوى خلال عام 2015، الجميع أفاد بإمكانية إنهائنا للموسم بشكل قوي، ولكن لكي تتعامل مع ذلك الضغط في التوقيت الحالي، فذلك أمر جيد، أنا سعيد حقاً». وأضاف: «هدف اليكسيس سانشيز الأول؟ إنه عنصر مهم لنا، الهدف الأول الذي أحرزه انحرفت فيه الكرة حقاً، لكن الهدف الثاني كان رائعاً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا