• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

4 قتلى بتفجيرين في كينيا وبريطانيا تسحب سياحها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

قتل تفجيران متعاقبان عشرة أشخاص على الأقل في سوق مزدحمة في العاصمة الكينية نيروبي أمس وسط سلسلة من الهجمات التي زادت الضغوط على الحكومة ودفعت بريطانيا ودولا غربية أخرى إلى تحذير مواطنيها من السفر إلى كينيا.

وقال المركز الوطني لعمليات الكوارث في كينيا إن ما يقرب من 70 شخصا أصيبوا في التفجيرين وناشد الصليب الأحمر الكيني المواطنين التبرع بالدم لإنقاذ المصابين.

واستهدف أحد التفجيرين حافلة صغيرة مما أدى إلى تهشم نوافذها وتمزيق إطاراتها. وقع الانفجاران بالقرب من سوق مشهور لبيع الملابس المستعملة.

وأدى تفجيرا أمس إلى إلغاء مؤتمر إقليمي للاتصالات كان من المقرر عقده في نيروبي الأسبوع القادم. وجاء التفجيران بعد يوم من توجيه كينيا اللوم لكل من كينيا وبريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا واستراليا لإصدارهم تحذيرات من السفر إلى كينيا.

ورفعت عدة بلدان غربية من درجة استنفارها في كينيا بسبب «مخاطر إرهابية» ونصحت مواطنيها بعدم التوجه إلى الساحل الكيني. وبدأت اثنتان من الشركات السياحية البريطانية بإجلاء زبائنها الـ 400 المتواجدين على الساحل الكيني وألغت رحلاتها الجوية إلى مومباسا حتى 31 أكتوبر. فيما أعادت وكالات السفر حوالى 400 سائح بريطاني كانوا يمضون إجازات في كينيا إلى بلادهم .

(نيروبي -أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا