• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حققت حلم الطفولة في «فلاشينج ميدوز» وصعدت لصدارة التصنيف

كيربر تستعيد حقبة جراف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2016

نيويورك (أ ف ب)

بعد 17 عاماً من انتهاء حقبة شتيفي جراف، تربعت لاعبة ألمانية على عرش تصنيف اللاعبات المحترفات، بعد تتويج أنجليك كيربر بلقب بطولة «فلاشينج ميدوز» الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى للتنس، وأزاحت كيربر «28 عاماً» الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس عن الصدارة، مدركةً أنه من الصعب عليها تكرار أدائها الحالي في عام 2107.

من ضمن رسائل التهنئة التي انهمرت عليها بعد تفوقها على التشيكية كارولينا بليسكوفا بنتيجة 6-3 و3-6 و6-4 في النهائي، جاءت واحدة من جراف التي تملك أروع السجلات في تاريخ اللعبة بـ107 ألقاب بينها 22 في البطولات الكبرى، بين عامي 1982 و1999، وبقيت متربعة على رأس التصنيف لمدة 307 أسابيع.

لجأت إليها كيربر الربيع الماضي بعد مرورها بفترة حرجة إثر إحرازها اللقب الأول الكبير في مسيرتها في ملبورن.

استقبلتها جراف في لاس فيجاس، حيث تعيش مع زوجها الأميركي أندريه أجاسي، وأعادتها إلى السكة الصحيحة بعد نقاشات متعددة، وتصر كيربر في ذلك قائلةً: «كانت قدوتي دوماً ولا تزال، قلت لها ذلك أكثر من مرة.. هي البطلة الرمز».

على غرار جراف، استهلت كيربر المولودة في بريمن في عائلة مهاجرين من بولندا، مشوارها الرياضي تحت إشراف والدها، لكنْ خلافاً لجراف التي تعتبر أفضل لاعبة في القرن العشرين، لم تصبح كيربر لاعبة خارقة واستهلت مشوارها تحت جناح والدها سلافومير اللاعب السابق في بولندا الذي تحول إلى صانع للترفيه في مجمع كيل الرياضي، حيث ضربت أنجليك الصغيرة أولى كراتها وهى في عمر الثالثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا