• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الحكيم يطالب بتشكيل حكومة عراقية منسجمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

أكد رئيس حزب «المجلس الأعلى الإسلامي العراقي» عمار الحكيم أمس، «أهمية أن تتسلح الحكومة العراقية المقبلة بالفريق المنسجم والرؤية الواضحة والبرنامج المتفق عليه». وقال، خلال لقائه زعيم «القائمة الوطنية» العراقية أياد علاوي في بغداد، «إن تشكيل الفريق المنسجم من القوى (السياسية) الأساسية هو الضمان لخروج العراق من أزماته التنموية والخدمية والأمنية».

وقال علاوى «نشيد بتوجهات الحكيم لتشكيل التحالف الوطني العراقي (المؤلف من الأحزاب الشيعية الكبرى) بطريقة مؤسساتية كفيلة بالانطلاق نحو بناء العراق». وأكد تطابق رؤاهما بشأن تحقيق «شراكة وطنية رصينة»، وشدد على ضرورة «تعميق النهج الديمقراطي في المجتمع».

في غضون ذلك، صرح رئيس التحالف إبراهيم الجعفري، بأن التحالف متماسك على الرغم من الخلافات داخله بشأن منح رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ولاية ثالثة. وقال، عقب لقائه رئيس «حزب الله» العراقي سالم محسن في بغداد، «إن التحالف الوطني متماسك، ومستمر في عقد اجتماعاته لتشكيل هيئة سياسيّة جديدة تضم كياناته السابقة، إضافة إلى الفائزة في الانتخابات بهدف الإتيان بحكومة قويّة تعمل بنظريّة تكامليّة مع المنظومة التشريعيّة لبناء أجهزة الدولة وتقديم الخدمات وتوفير الأمن». (بغداد - الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا