• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

19 قتيلاً و36 جريحاً جراء تفجيرات وهجمات مسلحة

قوات الأمن في العراق تقتل 34 من مسلحي «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أسفرت تفجيرات وهجمات مسلحة وعمليات أمنية في العراق أمس عن مقتل 19 شخصاً و34 مسلحاً وإصابة 36 مدنياً وعسكرياً و8 مسلحين بجروح. وذكر مصدر في محافظة الأنبار أن معارك جديدة بين مسلحين وقوات الجيش العراقي اندلعت في الرمادي وضواحيها، فيما تواصل القصف الجوي والمدفعي على الفلوجة، حيث قتلت قوات التدخل السريع قتل 25 مسلحاً تابعاً لتنظيم «داعش».

وأعلنت «قيادة عمليات الأنبار» أنها بدأت عملية عسكرية في «البوسودة» شرق الرمادي، وذكر مصدر أمني أن 10 جنود و7 شرطيين بينهم مدير مكتب مكافحة الإرهاب في الفلوجة الرائد وسيم كرجي أصيبوا بجروح خلال اشتباكات عنيفة هناك.

وانفجرت عبوة ناسفة على جانب طريق في أبو غريب غرب بغداد لدى مرور دورية للجيش العراقي، ما أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة جنديين بجروح. وقتل 3 من أفراد قوات «الصحوة» وأصيب 4 آخرون بجروح جراء إطلاق مسلحين الرصاص على نقطة تفتيش في مدينة بلد شرق تكريت. وأسفر انفجار عبوة ناسفة قرب عسكرية في «مكيشيفة» جنوب تكريت عن جرح ضابط و4 جنود. وقتل موظف في دائرة صحة محافظة ديالى وزوجته وأصيب ابنهما بجروح جراء إطلاق مسلحين الرصاص على سيارتهم قرب «السادة» شمال شرق بعقوبة. وأسفر انفجار عبوة ناسفة في بعقوبة عن مقتل 4 مدنيين وجرح 4 آخرين. وقتل ضابط شرطة بانفجار أمام منزله في قرية «الشروين» شمال بعقوبة. وقتل مسلحون مدنياً في الوجيهية شمال شرق بعقوبة. وأعلنت شرطة كركوك مقتل قائد قوات الصحوة في بلدة الزاب المقدم عزيز محمد خلف وأحد مرافقيه برصاص مسلحين. وقتل مسلحون قاضي محكمة الأحوال الشخصية في الموصل أمام منزله. وقتل جندي وأصيب آخران و3 مدنيينبجروح جراء تفجير انتحاري سيارة مفخخة أمام موقع عسكري في الدركزلية شرق المدينة. وقال قائد شرطة محافظة بابل اللواء رياض الخيكاني إن عملية أمنية في مناطق الفارسية والفاضلية والعبد ويس أسفرت عن مقتل 17 من عناصر «داعش» جرح 9 آخرين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا