• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

«ليلة آسيا» تضع خريطة طريق تطوير بـ «رؤية إماراتية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2016

ريو (الاتحاد)

حضر ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية مساء أمس الأول «ليلة آسيا» التي أقيمت على هامش الألعاب البارالمبية بمشاركة أعضاء اللجنة البارالمبية الآسيوية، وخاطب العصيمي الاحتفال بوصفه رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، مرحباً بدول القارة الصفراء وجهودها المبذولة لتطوير رياضة ذوي الإعاقة في كل دولة، مبيناً أنها تخطو بخطوات ثابتة إلى الأمام وفق النهج المرسوم للتطوير. وأشاد رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية بالنتائج الإيجابية التي حصل عليها أبطال القارة الصفراء في الأسبوع الأول من مسابقات «ريو» مما يؤكد أن الرياضة الآسيوية على الطريق الصحيح، متطلعاً للمزيد من النجاحات خلال المسابقات المقبلة.

وأكد العصيمي أن حصيلة «آسيا» في ألعاب «ريو» ستكون أكبر من «لندن» في ظل المعطيات ونتائج الأسبوع الأول للدورة الحالية، وكشف أن آسيا تمثل بـ20% من عدد اللاعبين المشاركين في نسخة «ريو»، ونتطلع لزيادة عدد المشاركين في الدورة المقبلة التي تستضيفها طوكيو 2020 خصوصاً أن آسيا تضم 65% من نسبة المعاقين في العالم.

وتحدث العصيمي في الحفل عن أبرز المشاريع المستقبلية التي ستنفذها اللجنة البارالمبية الآسيوية خلال المرحلة المقبلة منها الشراكة مع الإعلام الخاصة بالألعاب البارالمبية التي تستضيفها البارالمبية في جاكرتا 2018، إضافة إلى الاستعداد المبكر للمشاركة في الألعاب الصيفية والألعاب الشتوية البارالمبية في كل من كوريا واليابان حيث سيقام على هامش البطولتين المئات من البرامج الموجهة للاعبين والمدربين والمصنفين والحكام.

واختتم العصيمي حديثه مؤكداً قيام مكاتب إقليمية جديدة في الأقاليم الخمسة التابعة لقارة آسيا مع توقيع شراكات كبرى سيتم الإعلان عنها في مطلع العام الجديد، ضمن خطة اللجنة البارالمبية الآسيوية للألعاب الآسيوية التي تستضيفها أندونيسيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء