• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رئيس البرازيل يستقبل أعضاء «البارالمبية الدولية»

العرياني يتطلع لـ «مجد ريو» للمرة الثانية في «أولمبياد المعاقين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2016

أسامة أحمد وعز الدين جاد الله (ريو دي جانيرو)

استقبل ميشيل تامر رئيس البرازيل أعضاء اللجنة البارالمبية الدولية والمكتب التنفيذي، بمناسبة استضافة «ريو دي جانيرو» للألعاب البارالمبية التي تستمر منافساتها حتى الأحد المقبل، بمشاركة 4350 لاعباً ولاعبة من 160 دولة يتنافسون على 22 لعبة.

حضر الاستقبال محمد محمد فاضل الهاملي، عضو اللجنة البارالمبية الدولية، رئيس اتحاد المعاقين رئيس بعثة منتخبنا، الذي أكد أن استقبال ميشيل تامر رئيس البرازيل لأعضاء اللجنة البارالمبية الدولية يعكس اهتمام البرازيل برياضة ذوي الإعاقة في العالم، خصوصاً أن البارالمبية الدولية هي مظلة رياضة ذوي الإعاقة على مستوى العالم.

وأوضح أن رياضة ذوي الإعاقة أصبحت احترافية وتجد الاهتمام الكبير من المسؤولين بالدول، مما جعلها محط الأنظار في العالم، مبيناً أن هذا الاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضة ذوي الإعاقة سيكون له المردود الإيجابي على مسيرتها في دول العالم، وأن المستفيد الأول من هذا الاهتمام هم اللاعبون أنفسهم. وأشار الهاملي إلى أن حرص الجمهور البرازيلي وتدافعه على متابعة الفعاليات المختلفة لعب دوراً كبيراً في الوصول بنسخة «ريو» إلى آفاق النجاح، حيث ألهب هذا الجمهور المحب لكرة القدم حماس «فرسان الإرادة»، مما ضاعف من مسؤوليتهم في تقديم كل ما عندهم في هذا المحفل الأولمبي المهم.

وأثنى عضو اللجنة البارالمبية الدولية على الاهتمام الكبير الذي ظلت تحظى به رياضة ذوي الإعاقة بالدولة مما جعلها تتبوأ مكانة مرموقة في الخريطة العالمية، حيث ظلت الإمارات محط أنظار العالم في ظل هذا الاهتمام الكبير، خصوصاً أنها تعد بكل المقاييس نموذجاً مشرفاً لرياضة ذوي الإعاقة.

وقال: النجاحات الكبيرة التي ظل يحققها أبطالنا في المحافل القارية والدولية ثمرة دعم القيادة الرشيدة، مما انعكس إيجاباً على مسيرتهم في الوصول إلى منصات التتويج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا