• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الجيش السوداني و«الجبهة الثورية» يزعمان تحقيق انتصارات في كردفان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

أعلن المتحدث باسم الجيش السوداني تحرير أحد المواقع بولاية جنوب كردفان، بينما أكد متحدث باسم الحركة الشعبية تمكن قواتهم من تشتيت متحركات حكومية ومنعها من احتلال موقعين وقتل 65 من جنود الجيش الحكومي.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمى خالد سعد قوله إنه وبعد معركة حاسمة استمرت عدة ساعات تمكنت القوات المسلحة الخميس من تحرير منطقة (ميري برا) بولاية جنوب كردفان غرب مدينة كادوقلي.

وأضاف أن القوات المسلحة كبدت التمرد خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات واستولت على كميات من الأسلحة والذخائر وان من تبقى من المتمردين فر هاربا ، معلنا احتساب القوات المسلحة عددا من الشهداء والجرحى دون ان يحدد رقما.

وتعتبر منطقة ميري برا الواقعة على بحيرة من المناطق الغنية بالمياه والمراعي والأراضي الزراعية ومناجم الذهب والتي استولت عليها الحركة الشعبية ، وهي المنطقة التي تستخدمها لقصف كادوقلي من الاتجاه الغربي طبقا لـ(سونا).

وقال الصوارمى إن القوات المسلحة ستواصل زحفها في الوثبة الثالثة من المرحلة الثانية بالصيف الحاسم لحسم التمرد في جنوب كردفان.

وفى المقابل قال المتحدث باسم الحركة الشعبية – شمال- أرنو نقوتلو لودى إن قوات الجبهة الثورية تمكنت الأربعاء من تدمير وتشتيت متحركين للقوات الحكومية حاولتا احتلال منطقتي (كاو- نيارو) بمحافظة ابوجبيهة و(ورنى) بمحافظة تلودى. وأعلن في بيان صحفي تكبيد القوات الحكومية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فى ( كاو-نيارو) وان متحرك (وحدة الحق) المدعوم بعدد 3 دبابات 57 عربة و1300 عسكري فر مخلفا 38 قتيل على الأرض. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا