• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

زيادة المستوطنين في الضفة الغربية 50% بحلول 2019

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

أكد وزير الإسكان الإسرائيلي، أمس، أن عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية المحتلة يمكن أن يزيد بنسبة 50 في المئة بحلول عام 2019. وقال أوري أرييل وزير الإسكان، وهو عضو من حزب البيت اليهودي المتشدد في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الائتلافية، إن المفاوضات بشأن إقامة دولة فلسطينية «تحتضر» وتوقع زيادة عدد المستوطنين. وقال «أعتقد أنه في غضون خمس سنوات سيكون هناك 550 ألفاً أو 600 ألف يهودي في الضفة الغربية وليس 400 ألف كما هي الحال الآن». وقال أرييل إن عدد الإسرائيليين في القدس الشرقية يتراوح بين 300 ألف و350 ألفاً.

ويرفض حزب البيت اليهودي تماماً إقامة دولة فلسطينية، مما يثير تكهنات في إسرائيل بأن نتنياهو سيخرج الحزب من ائتلافه في حالة حدوث تقدم دبلوماسي، وهو أمر غير مرجح.

وخلال استقباله وزير الدفاع الأميركي تشاك هاجل في القدس، أمس، حمل نتنياهو المسؤولية عن الأزمة للرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال «أحد الأشياء التي اكتشفناها للأسف أن جيراننا الفلسطينيين يمضون قدماً في اتفاق مع (حماس). تصنف الولايات المتحدة حماس منظمة إرهابية». وأضاف «اعتقد أن على الفلسطينيين القيام باختيار بسيط - اتفاق مع (حماس) أو سلام مع إسرائيل. لكن لا يمكنهم الحصول على الاثنين معاً». (رام الله - الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا