• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هنية: مشاورات تشكيل الحكومة تسير بشكل إيجابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

أعلن رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حركة «حماس» في قطاع غزة، إسماعيل هنية، امس أن مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني تسير بشكل إيجابي، مرحباً بعقد اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة. وقال هنية خلال خطبة الجمعة في المسجد العمري الكبير بغزة، إن مشاورات تشكيل الحكومة تسير بشكل إيجابي وبعقل مفتوح وتشمل جميع التفاصيل لضمان التوافق الوطني، معبراً عن أمله في أن تنتهي المشاورات خلال المدة المقررة لها وهي خمسة أسابيع من موعد توقيع اتفاق تنفيذ المصالحة الأخير في 23 الشهر الماضي.وذكر هنية أن البحث يجرى حاليا عن مكان لاجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، مرحبا بهذا الصدد أن يعقد الاجتماع في القاهرة التي ترعى المصالحة. واعتبر أن العلاقة مع مصر استراتيجية وثابتة مهما كانت التقلبات، في إشارة إلى تأزم العلاقة بين حماس والنظام المصري الجديد منذ الإطاحة بالرئيس المصري لسابق محمد مرسي.

ورأى هنية أن تحقيق المصالحة المجتمعية لا يقل عن المصالحة السياسية لتعويض أهالي الضحايا والمتضررين من خلال إنشاء صندوق وطني يتكون من مبلغ 50 إلى 60 مليون دولار.

وكان قرابة 350 فلسطينياً قتلوا وأصيب نحو 1900 فيما لحقت أضرار بالعديد من الممتلكات في غزة والضفة، خلال الاشتباكات التي دارت بين فتح وحماس منذ استلامها الحكم وصولاً إلى الانقسام الفلسطيني منتصف يونيو 2007. (غزة - الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا