• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

أول لاعب مصري في الإمارات.. وحديث الذكريات

مشير عثمان: لعبنا بـ 13 لاعباً فقط في 4 مواسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2016

مصطفى الديب (القاهرة)

جاء قرار استضافة العاصمة المصرية القاهرة للقاء السوبر غداً بين الأهلي والجزيرة، ليعيد الكثير من الذكريات الرائعة لأجيال كثيرة ارتبطت باسم مصر سواء هؤلاء الذين خاضوا تجربة الاحتراف في ملاعبنا، أو هؤلاء الذين كانوا على رأس القيادة الفنية لبعض من أنديتنا.

ويعد مشير عثمان لاعب الأهلي المصري السابق في فترة السبعينيات واحداً من الأسماء التي حفرت اسمها بحروف من ذهب في سجل كرة الإمارات، فهو اللاعب المصري الأول الذي يحترف في ملاعبنا، حيث خاض تجربة استمرت 4 سنوات كلاعب مع الأهلي وخاض كذلك تجربة تدريبية مع الفرسان استمرت 8 سنوات.

وبدأ عثمان رحلته مع أهلي دبي عام 1974 ولعب 4 مواسم متتالية وحصل على خمس بطولات منها بطولتان للدوري و3 بطولات لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ولم يكتف مدرب فاركو أحد أندية الدرجة الثانية المصرية حالياً بهذه الألقاب، حيث استطاع أن يحصد لقب الدوري مع الفرسان وهو على دكة التدريب مساعداً لشحتة لاعب ومدرب الإسماعيلي السابق.

ولعب مشير عثمان في الجيل الذهبي للأهلي الذي ضم في ذلك الوقت أحمد عيسى وكذلك النجم حمدون وعبد الرحمن العصيمي وإبراهيم رضا ومحمد مطر غراب وغيرهم من اللاعبين الذين لعبوا في تلك الفترة.

«الاتحاد» حرصت على الحديث إلى اللاعب المصري الأول في ملاعب الإمارات للتعرف منه على ذكرياته مع تلك التجربة، خصوصاً مع إعادة هذه الذكريات من خلال لقاء السوبر يوم غد الذي سيكون الأهلي طرفاً فيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا