• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

6 جرحى باشتباكات بين الجيش ومسلحين بالضالع وتفجير أنبوب النفط في مأرب

الجيش اليمني يحاصر متشددين في بلدة جنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

عقيل الحـلالي (صنعاء)

يحاصر الجيش اليمني قيادات مفترضة في تنظيم القاعدة تختبئ داخل بلدة رئيسية في محافظة شبوة جنوب البلاد، حسبما ذكر مصدر محلي لـ (الاتحاد) أمس الجمعة. وقال المصدر إن الجيش يحاصر «قيادات بارزة في تنظيم القاعدة يتحصنون داخل بلدة الحوطة»، الواقعة على بعد سبعة كيلومترات إلى جهة الشمال الشرقي من بلدة «عزان» التي استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها امس الأول غداة تعرضها لهجوم مباغت من قبل المتطرفين.وأشار إلى أن اللقاء الذي عقد قبل أيام بين وزير الدفاع، اللواء الركن محمد ناصر أحمد، وأعيان ووجهاء بلدة الحوطة بحث خصوصا «تسليم قيادات من القاعدة يقول الجيش أنها تتحصن داخل البلدة» القريبة جدا من ممرات جبلية غير مأهولة.

وذكر أن وزير الدفاع منح سكان بلدة الحوطة مهملة عدة أيام لتسليم قيادات القاعدة مهددا يقصف بعض مواقع البلدة» التي شهدت في عام 2010 مواجهات بين الجيش وتنظيم القاعدة استمرت نحو عشرة أيام وخلفت قتلى وجرحى. وتحتل الحوطة وعزان مكانة خاصة بالنسبة لتنظيم القاعدة بسبب موقعهما القريب من ممرات جبلية وصحراوية وساحل بحر العرب.

واستعاد الجيش اليمني امس الأول سيطرته على بلدة عزان بعد يومين من المواجهات العنيفة مع مقاتلي تنظيم القاعدة أوقعت أكثر من 60 قتيلا بينهم عشرة جنود.

وقال مصدر عسكري ميداني إن قوات الجيش والأمن قامت أمس الأول «بعملية تمشيط واسعة لضواحي» بلدة عزان والمناطق المجاورة لها، مشيرا إلى أن القوات الحكومية المسنودة بمليشيات قبلية محلية «تمكنت من دك العديد من الأوكار والمخابئ التي كانت تتخفى فيها» عناصر تنظيم القاعدة.

وأكد المصدر لوكالة الأبناء اليمنية الرسمية أن الجنود «تمكنوا من تطهير المزارع والمرتفعات المحيطة بمدينة عزان بالكامل»، مضيفا أن كافة تلك المناطق «أصبحت آمنة وتحت سيطرة القوات المسلحة والأمن والمواطنين». وأكدت وزارة الداخلية في بيان اعتقال أربعة أشخاص مشتبهين بالانتماء إلى تنظيم القاعدة في بلدة عزان، مشيرة أيضا إلى اعتقال شخص خامس، واسمه عيدروس ناصر لصمع، أثناء مرروه عبر «مفرق الصعيد»، غرب عزان. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا