• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال الأشهر الأربعة الماضية وبعد حملات التوعية والغرامات

الرميثي: صالونات الحلاقة ومراكز التجميل لم تشهد مصادرة أية أجهزة ممنوعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي أن الأشهر الأربعة الماضية لم تشهد مصادرة أجهزة ممنوع استخدامها في الصالونات النسائية والرجالية ومراكز التجميل.

وأشار الرميثي إلى أنه لم يتم ضبط أي جهاز ليزر يستخدم لأغراض إزالة الشعر، أو شد الجلد في هذه المراكز، لافتا إلى أن مستوى الوعي عند أصحاب مالكي الصالونات ومراكز التجميل ارتفع، وذلك نتيجة للحملات التفتيشية والتوعية إلى جانب الغرامات التي قد تصل إلى 100 ألف درهم على استخدام أجهزة للتجميل غير مسموح فيها.

وأبلغ الرميثي «الاتحاد» أن 10% من العاملين في صالونات الحلاقة الرجالية التحقوا ببرنامج تدريب مهني شامل خلال العام الماضي، بهدف تأهيلهم وتزويدهم بالممارسات المهنية السليمة التي تتناسب وطبيعة عملهم، مشيراً إلى أن ما نسبته 80% من العاملين في صالونات الحلاقة هم من الجنسيات الآسيوية.

ومن خلال الدورات المهنية، يتم تأهيل العاملين على الإلمام بضوابط الصحة والسلامة في مجال عملهم، واتباع التدابير الوقائية، مثل ارتداء الكمامة أثناء الحلاقة، تعقيم الأدوات، تنظيف فوط الحلاقة بما يحقق الوقاية من انتقال الأمراض بين الزبائن.

وأكد أن بلدية مدينة أبوظبي تضع اشتراطات صحية وفنية صارمة لممارسة أنشطة الصالونات الرجالية والنسائية ومراكز التجميل، بما يتوافق مع النظم والقوانين المحلية المنظمة لهذا النشاط، ووفقاً لأرقى الممارسات العالمية، وذلك لتحقيق أفضل معايير السلامة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور في المراكز التي تعمل ضمن مدينة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض