• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شرطة أبوظبي توفر جهازين للإنعاش القلبي في جامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

وفرت إدارة الطوارئ والسلامة العامة، في الإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، أمس الأول جهازين «للرجفان الآلي» و«الإنعاش القلبي»، في جامعة الإمارات بالعين، تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتركيب أجهزة الإنعاش القلبي في مختلف المرافق العامة التي يؤمها الجمهور في إمارات الدولة.

ودربت طواقم متخصصة من إدارة الطوارئ والسلامة العامة العاملين في الجامعة على كيفية استخدام الجهاز، لتقديم هذه الخدمة للطلاب والطالبات وأعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية ورواد الجامعة.

وكانت إدارة الطوارئ والسلامة العامة قد ركبت أجهزة الإنعاش القلبي في بلديتي أبوظبي والعين، ومراكز مارينا مول والخالدية مول والوحدة مول وأبوظبي مول، والمشرف مول في العاصمة أبوظبي وبوابة الشرق مول في بني ياس ومركز دلما مول في المصفح وحديقة الحيوانات، بالإضافة إلى مراكز العين مول والبوادي مول والجيمي مول في مدينة العين، وخمسة مواقع في الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

ويستخدم جهاز الإنعاش القلبي عند ظهور أعراض قصور في الدورة الدموية على شخص يشتبه بإصابته بسكتة قلبية، والأعراض هي فقدان الوعي وتوقف التنفس الطبيعي أو النبض أو غياب أية علامات تدل على نشاط الدورة الدموية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض