• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قوات «الشرعية» تحرر مواقع استراتيجية في لحج

قرقاش: اقتحام منزل المخلافي يعكس عنجهية وجاهلية التمرد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

أبوظبي، عدن (الاتحاد، وكالات)

هاجم معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، ميليشيات الحوثي والمخلوع، بعد اقتحامها منزل وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي في صنعاء، واصفاً هذا العمل بالعنجهية والجاهلية. وقال معالي الدكتور قرقاش في «تغريدة» له على موقع «تويتر»، «مليشيا الحوثي، صالح تحقق (انتصاراً) مدوياً باقتحام منزل وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، صوت الحوار والعقل، عنجهية وجاهلية التمرد هذا منطقها».

وكانت الميليشيات الانقلابية قد اقتحمت منزل المخلافي في حي الأصبحي جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن أقدموا على كسر أقفال أبواب المنزل الخالي من قاطنيه، وشرعوا في العبث بمحتويات المنزل.

إلى ذلك، أعلن الجيش اليمني، أمس، تحرير مواقع استراتيجية في بلدة كرش بمحافظة لحج الجنوبية على الحدود مع محافظة تعز، وأن قوات الشرعية حررت مواقع جبل الأشقب والقمعة الحمراء والمراقب في كرش، موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميلشيات، بينما لاذ آخرون بالفرار، وذلك بعد ساعات من نجاح الشرعية في السيطرة الكاملة على صرواح، آخر معاقل الانقلابيين في مأرب.

وفي سياق آخر، كثفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية من جهودها في إيصال المساعدات في عدد من المحافظات المحررة من سيطرة المتمردين، من أجل رفع معاناة الأسر التي تعاني أوضاعاً متردية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ودشنت «الهيئة» مشروعاً متكاملاً لتوزيع أضاحي العيد في محافظات عدن ولحج وأبين، وتوزيع كسوة العيد، وتقديم مساعدات خاصة للمعاقين في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا