• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختتم أعمال دورته الثالثة أمس برعاية الشيخة فاطمة وبحضور رئيس وزراء رومانيا

مؤتمر رياضة المرأة يتخطى «حواجز اللاعبات» وصـولا إلى الإنجازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

تغطية:مصطفى الديب، شمسه سيف تصوير:مصطفي رضا، جاك جبور

اختتمت بفندق قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي أمس فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لرياضة المرأة، الذي أقيم على مدار يومين تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، بتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية برئاسة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد.

وجاءت النسخة الثالثة من المؤتمر تحت شعار «رياضة بلا حواجز»، وهو الشعار الذي رفعته النقاشات خلال الجلسات الخمس التي أقيمت على مدار اليومين، حضر اليوم الختامي معالي فيكتور بونتا رئيس وزراء رومانيا، فضلا عن عدد من الشخصيات الرياضية من الدولة وخارجها.

واستهلت فعاليات الأمس بالجلسة الحوارية الثالثة التي جاءت تحت عنوان «الرعاية الرياضية»، وأدارها الإعلامي السعودي علي الغفيلي المذيع بقناة إم بي سي، واستضاف الغفيلي كلا من باتريك بيرس ممثل شركة الاتحاد للطيران أحد رعاة المؤتمر وكوليا نيفوكس ممثل شركة تاج هويير أحد رعاة الحدث أيضا.

وناقشت الجلسة محورا هاما تمثل في كيفية أداء المؤسسات التجارية دورها تجاه الأحداث الرياضية، لاسيما وأنها أحد الروافد المالية الرئيسية للصرف على الرياضة بشكل عام في العالم أجمع.

وتحدث باتريك بيرس ممثل شركة الاتحاد للطيران عن تجارب الناقل الرسمي للدولة مع الرعايات الرياضية، مؤكدا أن الشركة تقوم بواجبها الوطني أولا تجاه الأحداث الرياضية، فضلا عن القيام بدورها المجتمعي.

وأوضح أن المنفعة تعود على الجميع من مثل هذه الرعايات سواء للشركات والمؤسسات الاقتصادية الراعية أو الأحداث نفسها التي يتم رعايتها، مؤكدا أن الاتحاد للطيران دخلت كراع في أكثر من حدث هام، وحققت استفادات كثيرة لها وللأحداث نفسها، وعلى رأسها جولة أبوظبي من بطولة العالم للفورمولا -1، وحققت البطولة نجاحات منقطعة النظير من هذه الرعاية القوية، كما أن الجولة نفسها استفادت من تواجد الاتحاد للطيران، وأشار إلى أن مؤتمر المرأة يعد واحدا من الأحداث المهمة على صعيد الرياضات المسائية، لاسيما وأنه يعد أحد الأسباب الرئيسية وراء تطور الرياضة النسائية في الإمارات والمنطقة العربية بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا