• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

مقتل 17 بتفجير مزدوج في مول ببغداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

سرمد الطويل (بغداد)

أعلنت مصادر طبية وأمنية عراقية، امس، ارتفاع حصيلة انفجار سيارتين مفخختين أمام مركز للتسوق في وسط بغداد إلى 17 قتيلا، في وقت قالت الشرطة إنها أحبطت هجوما لـ«داعش» في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال ضابط في الشرطة العراقية، إن سيارة مركونة تسببت بانفجار أول، فيما التفجير الثاني ناجم عن سيارة مفخخة يقودها انتحاري أمام مركز «النخيل» للتسوق، وفق وكالة «فرانس برس». وأشارت المصادر العراقية إلى أن حصيلة الجرحى ارتفعت إلى 32.

وافتتح مركز «النخيل» العام الماضي في شارع فلسطين وسط بغداد، وبقيت أبواب المتاجر مفتوحة حتى وقت متأخر بسبب التحضيرات لعيد الأضحى. وأعلن المتحدث باسم الداخلية العراقية سعد معن أن لا ضحايا داخل المركز التجاري.

واعلن تنظيم «داعش» في بيان على الإنترنت تبنيه الاعتداء مؤكدا أن انتحاريين عراقيين في صفوفه نفذا تفجيرين، بحزام ناسف وبسيارة مفخخة، مستهدفين الشيعة في شارع فلسطين في وسط بغداد.

ومع بدء أعمال تنظيف الركام، حاول حراس من شركة أمن خاصة منع التقاط الصور وصادروا كاميرات مصورين فوتوغرافيين اثنين ومصور فيديو، قبل إعادتها. غير أن الشركة محت تسجيل فيديو التقطه احد مصوري وكالة فرانس برس.

وشهدت بغداد إجراءات أمنية مشددة ‬على ‬خلفية ‬التفجير ‬الانتحاري المزدوج‬. وانتشرت عشرات نقاط‏‭ ‬وحواجز ‬التفتيش ‬لدوريات ‬الشرطة ‬والعناصر ‬الأمنية ‬في ‬الضواحي‭ ‬والتقاطعات ‬الرئيسة ‬وسط ‬بغداد ‬، ‬وأجرت ‬عمليات ‬تفتيش ‬دقيقة ‬للأشخاص‭ ‬والمركبات.‭

‬كما ‭ ‬تم إغلاق ‬بعض ‬الشوارع ‬الرئيسة ‬جنوب ‬شرقي ‬بغداد ‬وتضييق ‬منافذ‭ ‬الدخول ‬إلى ‬الأحياء ‬السكنية ‬الأخرى ‬في ‬غربي ‬العاصمـة ‬، ‬فضلا ‬عن ‬نشر ‬عناصر‭ ‬أمنية ‬على ‬جسـر ‬الجادرية ‬وفي ‬شارع أبو ‬نواس ‬والمناطق ‬القريبة ‬من ‬محيط‭ ‬المنطقـة ‬الخضراء.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء