• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتطوير آليات العمل ورفع كفاءة الأداء المؤسسي

«العمل» تطلق مبادرة لتبادل التجارب بين القطاعين الحكومي والخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

أطلقت وزارة العمل مبادرة «خبرات من الميدان»، بهدف تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في مجال تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال خدمة المتعاملين.

وقال خليل خوري مدير إدارة مراكز الخدمة «تسهيل» بديوان وزارة العمل في أبوظبي، إن المبادرة التي أطلقتها الإدارة من شأنها المساهمة في تطوير آليات العمل ورفع كفاءة الأداء المؤسسي وتحسين جودة الإنتاج، الأمر الذي ينعكس إيجابا على تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين.

وفي هذا الإطار، استضافت إدارة مراكز الخدمة «تسهيل» بأبوظبي مؤخرا شركة الإمارات للوجبات السريعة «ماكدونالدز»، بهدف عرض تجربتها في مجال خدمة المتعاملين ومهاراتها في فن التعامل مع الموظفين وآليات الترويج والتسويق للخدمات المقدمة، وذلك بحضور مدير إدارة مراكز الخدمة بأبوظبي وأسامة شعبان مدير عام الموارد البشرية بشركة «ماكدونالدز»، وعدد من مديري ومسؤولي وموظفي مراكز الخدمة «تسهيل» في أبوظبي والعين. وتم خلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة في أبوظبي التعريف بالأصول والاتجاهات العلمية الحديثة لمفهوم خدمة المتعاملين والأنماط المختلفة للمتعاملين وكيفية التعامل معها، إضافة إلى فن إدارة الوقت أثناء تقديم الخدمة بفاعلية أكبر وكفاءة عالية. من جانبه، أكد أسامة شعبان مدير عام الموارد البشرية بشركة «ماكدونالدز» أهمية التعرف على متطلبات المتعامل من الخدمة وتقييمه لها وكيفية التعامل الأمثل مع الشكاوى المقدمة، بالإضافة إلى التعرف على احتياجات موظفي المؤسسة والسعي لتطوير مهاراتهم وإمكاناتهم كونهم يمثلون الجزء الأكبر من نجاح أية جهة أو مؤسسة. وقال إن هناك قواعد سبعاً للعمل لتقديم الخدمة المتميزة، تشمل الاهتمام بالمتعامل وبالموظف وتأسيس نظام قوي يضمن الجودة واحترام أخلاقيات المهنة. ومن المقرر أن تواصل إدارة مراكز الخدمة «تسهيل» في أبوظبي تنفيذ مبادرة «خبرات من الميدان» من خلال تنظيم العديد من اللقاءات مع المؤسسات الحكومية والخاصة التي لديها تجارب متميزة في مجال خدمة المتعاملين. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض