• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

البلدية تحذر من إيواء العمال في مقار عملهم

35 مفتشاً على مدار الساعة لضبط المخالفات في «صناعية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

تحرير الأمير (الشارقة)

أكد عمر الشارجي مدير إدارة العمليات والتفتيش في بلدية الشارقة، أن 35 مفتشاً يعملون في 3 دوريات على مدار الساعة في كل المناطق الصناعية، للحد من أي نشاط مخالف.

جاء ذلك، في إطار تحذير بلدية الشارقة من إيواء العمال في مقار العمل خشية تعرضهم للأذى على خلفية وفاة ثلاثة أشخاص مؤخراً، أحدهم مصري وبنغاليان، في محل لتلميع السيارات بمنطقة أبوشغارة في مدينة الشارقة.

وأكد الشارجي أن البلدية نفذت فور وقوع الحادث حملة في صناعية الشارقة بقصد إنهاء الظاهرة المنتشرة بكثرة، على الرغم من تشدد البلدية في هذا الشأن، لافتاً إلى أن أصحاب الأعمال يلجؤون إلى التحايل، حيث يرفضون فتح أبواب المحال خلال الحملات التفتيشية ليلاً، وفي ساعات النهار يدعون أن الأجزاء العلوية مجرد استراحة صغيرة للعمال في فترة الظهيرة.

وكانت شرطة الشارقة قد حددت سبب وفاة العمال الثلاثة بتعرضهم للاختناق بغاز أول أكسيد الكربون خلال وجودهم في محل صغير لتلميع السيارات، يحتوي على مواد كيماوية وغازات خطيرة، ولا يتسع لأكثر من مركبتين، ويوجد في داخله جزء علوي يتصل بدرج للصعود، وجرى تخصيصه كسكن للعمال.

وأشار الشارجي في تصريح خاص لـ «لاتحاد» إلى أن الجولات التفتيشية لا تتوقف ولا ترتبط بحوادث بعينها، لافتاً إلى أن حصيلة المخالفات الشهرية تتجاوز 6500 مخالفة من جميع الأنواع، فيما تبلغ قيمة المخالفة 1000 درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض