• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ :

الإمارات تقود العالم في مبادرات الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

أكدت مسؤولة أممية رفيعة المستوى، أن دور دولة الإمارات العربية المتحدة، في استخدام الطاقة المتجددة، والدعوة إلى مواجهة تحديات تغيرات المناخ وآثاره السلبية، قد تعدى الحدود المحلية والإقليمية، ووصل إلى العالمية، وأوضحت أن الإمارات «قائدة» في مجال استثمارات الطاقة الشمسية واستخداماتها التي من شأنها الحفاظ على حق الإنسان في الحياة وحمايته من اختلال التوازن المناخي، وخفض الانبعاثات الكربونية التي تلحق الضرر بالبشرية، حيث ارتفاع درجة حرارة الأرض وزيادة منسوب مياه البحار والمحيطات التي أدت إلى نتائج يعاني العالم منها الآن.

وقالت كريستيانا فيجاور السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في حوار خاص مع «الاتحاد» على هامش قمة «أبوظبي للتغير المناخي 2014»: «إن الاجتماعات جاءت على قدر عالٍ من الأهمية، حيث ركزت على نقاط محددة في قضايا «مهمة جداً» متعلقة بتغير المناخ، وذلك على مستوى الحوار الدولي، ولهذا اكتسبت أهمية عالمية».

وأضافت أن الاجتماعات سلطت الضوء أيضاً على كيفية الاستجابة إلى دعوات الأمم المتحدة، وتعاون القادة السياسيين قبل القدوم إلى قمة نيويورك في 23 سبتمبر العام الجاري، وتلبية دعوات بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة للبدء في اتخاذ قرارات وخطوات على أرض الواقع، بمشاركة القطاعين العام والخاص في هذه الدول، للوصول إلى مبادرات من شأنها حل المشكلات الناجمة عن تغير المناخ.

قمة نيويورك

وأشارت فيجاور إلى أن اجتماعات أبوظبي جاءت بمثابة إعداد لقمة نيويورك، وتعد دعوة تعكس رؤية ثاقبة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير منصة في العاصمة أبوظبي للحكومات والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، ليجتمعوا ويتناولوا الأفكار المطروحة عن التغير المناخي التي لم تكن تتم مناقشتها أو لتصل إلى حالة النضج الكامل لتصبح أطروحات يمكن الاستفادة منها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض