• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كشف المستور

بلاتر: حصول قطر على استضافة المونديال خطأ

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» السويسري جوزف بلاتر، بان اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 كان «خطأ»، «نعم، بشكل مؤكد»، هذا كان جواب بلاتر على سؤال طرحه عليه صحفي من راديو-تلفزيون «ار تي اس» السويسري حول إذا كان اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 خطأ بسبب الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف.

وأضاف بلاتر: «تعلمون بان الكل يرتكبون أخطأ في حياتهم، التقرير الفني الخاص بقطر يشير إلى ان المناخ يكون حاراً جداً في الصيف، لكن اللجنة التنفيذية لـ (الفيفا) وبأغلبية الأصوات قررت باننا سنلعب (المونديال) في قطر».

وأشار بلاتر إلى انه في هذه الظروف من المرجح إقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء، مكرراً بذلك موقفه السابق بهذا الشأن والذي جدده في 21 أبريل الماضي في تصريح لقناة «بي إين سبورتس» القطرية حين قال: «أفضل موعد لاستضافة مونديال 2022 هو نهاية العام، يجب أن نكون واقعيين إلى حد ما، بالنسبة إلي، إذا غيرنا وسنغير لأنه لا يمكننا اللعب في فصل الصيف على الرغم من أن قطر تصر، يجب أن نلعب في فصل الشتاء في نهاية العام».

ومنذ اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022، طفت إشكالية حول تاريخ إقامة العرس العالمي. درجات الحرارة مرتفعة جداً في فصل الصيف، والفترة الشتوية تخلق مشاكل ناحية الروزنامة.

وبعد التصريح الذي أدلى به بلاتر أمس، اصدر (الفيفا) بيانا توضيحياً قال فيه: «كما شرح (بلاتر) في جوابه للصحفي، أشار الرئيس إلى أن قرار منح قطر استضافة كأس العالم في الصيف كان «خطأ» وذلك استناداً إلى التقييم الفني لملف الترشيح الذي ركز على الحرارة المرتفعة جدا في قطر خلال فصل الصيف»، وأضاف البيان: «لم يشكك في أي مرحلة باختيار قطر لاستضافة كأس العالم 2022».

وهذه ليست المرة الأولى التي يضطر فيها (الفيفا) إلى توضيح موقف احد مسؤوليه الكبار ففي يناير الماضي رد على ما قاله أمينه العام الفرنسي جيروم فالك الذي توقع أن تقام نهائيات 2022 بين 15 نوفمبر و15 يناير، مؤكداً بانه لم يتخذ أي قرار بشأن موعد قطر 2022. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا