• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

"كهرباء الشارقة" تستبدل جميع الخطوط الهوائية في منطقة المصلى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي(الشارقة) أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة مشروع استبدال جميع الخطوط الهوائية بمنطقة المصلى بكابلات أرضية وذلك في إطار خطة الهيئة لتحديث وتطوير شبكات الكهرباء في جميع مناطق الإمارة. وأكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة نفذت دراسة مستفيضة لشبكات الكهرباء في الإمارة بالتعاون مع عدد من كبريات الشركات العالمية والمحلية للتعرف على السلبيات ومواطن الضعف في الشبكات، وأعدت خطة متكاملة لتغيير معظم الكابلات الهوائية في عدد من مناطق إمارة الشارقة على مراحل. وأضاف "شرعت الهيئة في تنفيذ مشروع متكامل يتم بموجبه إلغاء الخطوط الهوائية الناقلة للتيار الكهربائي الحالية، واستبدالها بكابلات أرضية، حيث تم إلغاء جميع الخطوط الهوائية للضغط المنخفض بالمناطق السكنية، وإلغاء نظام 6 .6 من الحدود الإدارية في أحياء الفلاح والعطين والرفيعة والصجعة بالمنطقة الوسطى، كما تم إلغاء جميع الخطوط الهوائية للضغط العالي في المداخل والممرات الرئيسية للمناطق العمرانية، وفصل المناطق السكنية والمباني الحكومية عن المناطق الزراعية مع توزيع الأحمال في منطقة البطائح كما تم استبدال أكثر من 130 محولا قديما بأخرى حديثة تستخدم لأول مرة في الدولة، بالإضافة إلى استبدال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية في منطقة الزبير وتم الانتهاء من استبدال جميع الخطوط الهوائية بكابلات أرضية في منطقة المصلى".

وأشار إلى أن استبدال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باتخاذ جميع الإجراءات التي تحقق التنمية المستدامة والارتقاء بالخدمات التي تقدمها الهيئة حتى تضاهي المستويات العالمية وتتفوق عليها.

بدوره، أوضح يوسف عبدالرحمن المشرف على تنفيذ مشروع استبدال الخطوط الهوائية بمنطقة المصلى أن المشروع تم إنجازه من خلال فرق عمل من الهيئة مؤهلة بأفضل المستويات العالمية وباستخدام أجود وأفضل الكابلات الكهربائية وتم إنجاز المشروع في زمن قياسي لم يتجاوز شهر.

وأكد أن استبدال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية يشكل الحل الأمثل للحفاظ على استقرار الشبكة ويحمي الكابلات المدفونة من التأثيرات الناجمة عن التغيرات المناخية والعوامل البيئية، مثل الرطوبة والرياح والأمطار وارتفاع حرارة الشمس، كذلك تحد من عمليات الانقطاعات الكهربائية نتيجة الاصطدام فيها من قبل الشاحنات الكبيرة أثناء العمل قربها، أو الحوادث الناجمة من المركبات في تلك المناطق. وأشار إلى أنه تم إلغاء أكثر من 40 عمودا للكابلات الكهربائية في منطقة المصلى وتطوير شبكة التمديدات بالمنطقة بأحدث المواصفات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا