• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حمدان بن راشد في حوار شامل:

كرة القدم تعاني «المرض» والاحتراف قائم على أسس غير سليمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

مراد المصري (دبي)

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أن منظومة كرة القدم المحلية تعاني من «المرض»، وان المسؤولين عليها يدركون تماما ماذا عليهم أن يفعلوا لعلاجها، في الوقت الذي أشار فيه إلى أن الاحتراف لم يبن على أسس صحيحة.

جاء ذلك في اللقاء السنوي الذي عقده سموه في مجلسه بالفهيدي، بمناسبة سباق القفال للسفن الشراعية المحلية فئة 60 قدما.

وتحدث سموه بصورة عامة عن واقع كرة القدم، واصفا إياها بالمريض من مختلف العناصر المحيطة به من اتحاد وقوانين وحكام وغيرها، وقال سموه: «المشرفون عليها لديهم العلاج لهذا الأمر»، في الوقت الذي عبر فيه عن رضاه على مستوى أندية دبي في الموسم الحالي، مؤكدا سموه أن الأهلي كان الأكثر توفيقا بعدما حصد 3 بطولات وأمامه فرصة لإحراز اللقب الرابع عندما يخوض نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة غدا، وقال: «الأهلي تم توجيهه وإعداده لحصد الألقاب الموسم الحالي، وتميز عن بقية أندية دبي إنه قام باستقطاب عدد من اللاعبين المتميزين، في الوقت الذي فرطت به بقية الأندية بعدد من ابرز لاعبيها، وفي كرة القدم من الصعب تعويض لاعب جيد».

وتابع سموه قائلا: «لا يمكن القول إن الأندية قدمت الدوري على طبق من ذهب للأهلي، لكنه كان الأكثر استعدادا للمنافسة على الدرع، كما أن أندية دبي منذ مدة لم تتتوج بهذا اللقب».

وعبر سموه، عن سعادته ببلوغ النصر المباراة النهائية لبطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، وقال: «تأهل النصر إلى هذه المباراة جاء بصعوبة بعدما اجتاز النهضة بطل الدوري العماني، والفريق بحاجة لتحقيق بطولة غائبة عنه منذ مدة طويلة، ونتمنى له التوفيق في المباراة المقبلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا