• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تعكس النمو الاقتصادي والسياسة التجارية المرنة للدولة

1.07 تريليون درهم إجمالي تجارة الإمارات غير النفطية المباشرة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي التجارة غير النفطية المباشرة لدولة الإمارات 1.07 تريليون درهم خلال عام 2014، بنسبة نمو بلغت 1% مقارنة بالعام السابق، بحسب البيانات الإحصائية الأولية للهيئة الاتحادية للجمارك.

وأظهرت البيانات أن حصة الواردات من إجمالي التجارة غير النفطية المباشرة للدولة بلغت 696.4 مليار درهم مقابل 685.1 مليار درهم لذات فترة المقارنة، بنسبة زيادة 2%، في حين بلغت قيمة الصادرات حوالي 132.2 مليار درهم، وقيمة إعادة التصدير 243.7 مليار درهم بنسبة نمو 5% عن العام السابق.

وقالت الهيئة إن التجارة غير النفطية المباشرة للدولة تشهد نمواً متزايداً خلال السنوات الأخيرة، في ظل النمو الاقتصادي الكبير الذي تحققه، وكذلك السياسة التجارية المرنة، ونجاح الدولة في إزالة معوقات التجارة مع العالم الخارجي، فضلاً عن تبسيط الإجراءات الجمركية وتوحيدها في كافة منافذ الدولة.

وأشارت إلى أن ارتقاء الدولة إلى المرتبة الثالثة عالمياً في مؤشر الكفاءة الجمركية لعام 2014 واختصار زمن التخليص الجمركي في المنافذ الحدودية ورفع كفاءة المفتشين الجمركيين ساهم في تحول الإمارات إلى مركز تجاري إقليمي يربط بين الشرق والغرب.

وفيما يتعلق بخريطة الشركاء التجاريين للإمارات في مجال التجارة غير النفطية للدولة، أشارت الهيئة إلى أن الهيكل الإقليمي للشركاء التجاريين لدولة الإمارات في مجال التجارة غير النفطية اتسم بثبات الترتيب فيما يتعلق بحصص الأقاليم، حيث حافظ إقليم آسيا وأستراليا وجزر المحيط الهادي على صدارته في ترتيب شركاء بالدولة في التجارة غير النفطية بحصة قيمتها 424.5 مليار درهم تعادل 41% من إجمالي التجارة غير النفطية للدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا