• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

‬بتكلفة ‬80 ‬مليون ‬درهم

«شروق» تطلق مشروع «‬جزيرة ‬النور» ‬في ‬الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

الشارقة(الاتحاد)

كشفت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» عن مشروع جزيرة النور، والتي ستشكل مقصداً ثقافياً وترفيهياً لسكان إمارة الشارقة وزوارها، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس الهيئة: «يأتي إطلاق مشروع جزيرة النور تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتزامناً مع اختيار الشارقة عاصمة للسياحة العربية لعام 2015، وفي إطار التزامنا بتنمية وتطوير الإمارة والارتقاء بكل مقوماتها الاقتصادية والاجتماعية لتعزيز مكانتها كوجهة ثقافية وسياحية واستثمارية رائدة في المنطقة تلبي طموح المقيمين والزوار وتناسب اهتماماتهم».

وتقع جزيرة النور في بحيرة خالد، وتعتبر أول جزيرة تجمع بين الطبيعة والفن والترفيه في العالم العربي، وتمتد على مساحة 45,470‏ متر مربع.

وقال محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: «إطلاق مشروع جزيرة النور، سيعمل على تعزيز الشارقة كوجهة سياحية رائدة يقصدها الجميع من داخل الإمارات وخارجها».

وأكد مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ «شروق»، التزام الهيئة بتطوير العديد من الوجهات السياحية والترفيهية التي تمنح المقيمين في إمارة الشارقة والزوار من كل أنحاء العالم فرصة الاستمتاع بالطابع الثقافي والفني والاجتماعي المميز للإمارة.

وتتألف جزيرة النور من مبنى مغطى بتصميم مستوحى من بيئة الفراشات، وجسر للمشاة، يشكل مدخلاً إليها، إضافة إلى ديوان الآداب، ومنطقة ألعاب الأطفال، ومجسم «أوفو» الفني. ومن المقرر الانتهاء من الأعمال الإنشائية في الربع الأخير من العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا