• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كأس ألمانيا بين «البايرن» ودورتموند

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

سيكون الملعب الأولمبي في العاصمة برلين اليوم على موعد مع مباراة «الحلم» التي ستجمع بايرن ميونيخ بطل الدوري وحامل اللقب وغريمه بوروسيا دورتموند في نهائي مسابقة كأس المانيا لكرة القدم.

«إنها اكثر من مباراة نهائية، إنها مسألة تسيد الكرة الألمانية»، هذا ما قاله لاعب وسط بايرن ميونيخ توماس مولر الذي يأمل بقيادة فريقه إلى إحراز الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي، مشيرا الى أن النادي البافاري هو المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب للمرة الثالثة في الأعوام الخمسة الأخيرة والسابعة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) رغم الأفضلية المعنوية التي يتمتع بها دورتموند نتيجة فوزه بالمباراة الأخيرة بينهما (3 - صفر في ميونيخ في الدوري المحلي). وبعد عام على المواجهة التي خاضها الغريمان في نهائي دوري أبطال أوروبا (توج بايرن باللقب)، يدخل بايرن ودورتموند الى موقعة النهائي في ظروف متناقضة، فحتى تتويجه بلقب الدوري المحلي في أواخر مارس الماضي قبل سبعة مراحل على نهاية الموسم كان النادي البافاري يحلق في السماء فيما يتواجد غريمه في الحضيض.

لكن الوضع تغير منذ حينها، إذ تنازل بايرن عن لقب دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته المذلة على ارضه أمام ريال مدريد الإسباني (صفر - 4) في إياب الدور نصف النهائي، إضافة إلى الهزيمة القاسية التي تلقاها على ارضه أمام رجال المدرب يورجن كلوب في الدوري.

ويأمل مدرب بايرن الإسباني جوسيب جوارديولا الذي انتقد لمحاولة تطبيق أسلوب لعب برشلونة على فريقه الحالي، ان ينهي موسمه الأول مع النادي البافاري بطريقة إيجابية من خلال إحراز لقبه الرابع (فاز في بداية الموسم بكأس السوبر الأوروبية ثم تلاه بكأس العالم للأندية والدوري المحلي).

وقد لا يكون بإمكان جوارديولا الاعتماد في موقعة برلين على خدمات نجمه الفرنسي فرانك ريبيري الذي اعترف انه في سباق مع الوقت من اجل التعافي قبل النهائي.

ويعاني ريبيري من إصابة في ظهره لكنه عاد إلى التمارين الثلاثاء الماضي، وهو يأمل بان يكون جاهزاً لخوض موقعة اليوم: «شعوري جيد، لكن قد يكون من الصعب خوض 90 دقيقة»، مشيراً إلى انه لم يتمكن في الآونة الأخيرة من القيام بما يريده بسبب الأوجاع ما يجعل من الصعب عليه الدخول بشكل كامل في أجواء اللعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا