• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس        03:21     الملكة اليزابيث الثانية تندد باعتداء مانشستر وتعتبره "عملا همجيا"         03:27     الشرطة البريطانية تلقي القبض على رجل بعد هجوم مانشستر     

دراسة سبل جديدة لمنع المتمردين من استغلال موارد البنك المركزي

المخلافي: نعول على دعم ألمانيا للشرعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

الرياض، برلين (وكالات)

أكد وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، أن الحكومة الشرعية حريصة على السلام، وأنها قدمت التنازلات وتحلت بالمرونة من أجل إنجاح مشاورات السلام بجولاتها الثلاث، غير أن تعنت الانقلابيين حال دون التوصل إلى حلول واتفاقات حقيقية.

وخلال لقاءات منفصلة جمعت المخلافي بكل من وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وسكرتير الدولة للشؤون البرلمانية في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، توماس سيلبرهون، ومجموعة السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية في برلين أمس، أكد أن اليمن يعول على دعم ألمانيا للحكومة الشرعية، متمنياً استمرار تقديم الدعم السياسي وتقديم المساعدات والدعم في مجالات الإغاثة الإنسانية ومجالات التنمية.

وأوضح أن قوات الجيش الحكومي مسنودة بقوات التحالف العربي الداعم للشرعية، قد استطاعت تطهير بؤر ومراكز «القاعدة» التي كانت قد تمكنت من السيطرة عليها بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة التي أدت إليها الحرب خلال الفترات السابقة.

وجدد ترحيب الحكومة بالتوجهات التي تمخضت عن اجتماع وزراء خارجية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات وباقي وزراء دول الخليج العربي المنعقد في جدة مؤخراً.

وأكد وزير الخارجية أن التوافق الإقليمي والدولي على الشرعية في اليمن وحرص الحكومة الشرعية على السلام إضافة إلى توافق الجميع على مرجعيات الحل السلمي ستمكن اليمن واليمنيين من الانخراط مجدداً في مشاورات سلام فعلية تحقق السلام وتحقن الدماء وتعيد مؤسسات الدولة المنهوبة بسبب الانقلاب. ... المزيد