• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

افتتح المنتدى الوزاري العربي

نهيان بن مبارك: السياحة تدعم الرخاء وتعزز التواصل مع الآخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس المجلس الوطني للسياحة والآثار، أمس، أن دولة الإمارات نجحت في جعل السياحة مكوناً أساسياً، في تجربتها التنموية المتطورة وأداة فعّالة، تُسهم في تحقيق الرَّخاء الاقتصادي بها، كما أنها وسيلة ناجحة، للتفاعل مع الآخر، بما ينتج عن ذلك، من أثر واضح، في دعم مبادئ التواصل، والتعايش، والتسامح، والسلام، في العالم كله.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في المنتدى الوزاري لتنمية السياحة العربية البينية تحت عنوان «مواجهة التحديات واغتنام الفرص»، الذي عقد على هامش سوق السفر العربي «الملتقى» في دبي.

وأكد معاليه الاهتمام الواسع الذي يحظى به القطاع السياحي في دولة الإمارات، من جانب قطاعات المجتمع كافة، في ظل القيادة الحكيمة، لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لافتاً إلى أن السياحة تعد بالفعل، مجالاً اقتصادياً مهماً بالدولة، يترتب عليها دخل ملموس، تستوعب عدداً كبيراً من العاملين.

وأشاد معاليه بمستوى الأمن في الإمارات قائلاً: إن دولة الإمارات تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار والرغبة، بل والقدرة على الانفتاح على الآخر، وأيضاً، فإنها دولة لديها البنية الأساسية الملائمة والمُتطورة، التي تجذب السائحين، وتُوفر لهم الخدمات كافة، ووسائل الراحة، بمستويات متميزة، وبأسعار معقولة.

وعن الفرص المتاحة من السياحة البينية العربية، قال معاليه، إنه من المهم وَضع المعلومات المفيدة، حول الفرص السياحية في المنطقة، والعمل على توحيد الجهود، وتعزيز الشّراكة والتنسيق، بين الجهات المسؤولة عن السياحة، في جميع الدول العربية، مؤكداً استعداد دولة الإمارات، لدعم كافة المبادرات والأفكار البّنّاءة، في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا