• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

مورينيو: أتحمل مسؤولية اختياراتي!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

دبي(الاتحاد)

أكد جوزيه مورينيو المدير الفني لمان يونايتد تحمله مسؤولية الهزيمة في ديربي مانشستر، على يد غريمه بيب جوارديولا المدير الفني لمان سيتي، وأشار إلى أنه لو كان يعلم ما سيحدث في المباراة، وخاصة أداء بعض اللاعبين ما كان سيقرر الدفع بهم في المواجهة، ولكنه لم يكشف عن أسماء هؤلاء اللاعبين، وإن كانت المؤشرات تؤكد أن لينجارد وبيلند على رأس أصحاب الأداء المتواضع في المباراة.

ووفقاً لما نقلته الصحافة اللندنية عن سكاي سبورتس، قال مورينيو: إنها اختياراتي، ومن ثم فأنا أتحمل مسؤوليتها، لقد كان هناك 3 عناصر في صفوف اليونايتد لو علمت أنهم سوف يظهرون بهذه الصورة ما كنت قد دفعت بهم، ولكنها كرة القدم، في بعض الأحيان يكون لدينا لاعب جيد من الناحية الفردية، ولكنه لا يؤدي بالطريقة التي يطلبها المدرب، وخاصة حينما يتعلق الأمر بالجوانب التكتيكية، والأداء الجماعي.

ويشتهر مورينيو بأنه لا يهاجم لاعباً بصورة فردية مهما كان الأداء الذي يقدمه سيئاً، ولكن الصحف البريطانية، والقنوات العالمية الناقلة للديربي وخبراء ونجوم كرة القدم الذي قاموا بتحليل المباراة شنوا هجوماً كبيراً على مورينيو بسبب اختياراته السيئة للتشكيلة الأساسية، وخاصة عدم الدفع بالواعد والحيوي راشفورد.

ولم يكن جوارديولا بعيداً عن الانتقادات، فقد كتب جاري لينيكر نجم إنجلترا السابق: عاجل.. «جو هارت يقطع إعارته لتورينيو ويعود لحماية مرمى سيتي»، في إشارة إلى سواء أداء برافو، وإصرار جوارديولا على الإطاحة بهارت بداعي أنه لا يجيد التمرير، ولديه أخطاء كبيرة حينما يتعلق الأمر باللعب بالقدمين، ولا يمكنه بناء هجمة من الخلف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء