• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرنسا

معركتا المركزين الثالث والخامس تتصدران المشهد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

تتجه الأنظار اليوم في المرحلة الختامية من الدوري الفرنسي إلى المعركتين على المركزين الثالث المؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري الأبطال والخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي.

وسيكون مصير ليل الثالث في يده عندما يحل ضيفاً على لوريان في مباراة هامشية للأخير كونه فقد الأمل بالمشاركة القارية.

ويحتل ليل المركز الثالـث برصيد 68 نقطة وبفارق نقطتين عن ملاحقه سانت اتـيان الرابع الذي يخوض اختباراً سهلاً على ارضه ضد اجاكسيو الهابط إلى الدرجة الثانية.

ويأمل فريق المدرب رينيه جيرار أن يقدم مستوى أفضل مما ظهر عليه في مباراتيه الأخيرتين ضد باستيا (1 - 1) وباريس سان جرمان البطل (1 - 3) من أجل التمسك بالبطاقة الأخيرة المؤهلة إلى المسابقة الأوروبية الأم، «نحن نعلم ما علينا القيام به اليوم من اجل إنهاء الموسم في المركز الثالث، المركز الذي شغلناه خلال القسم الأكبر من الموسم»، هذا ما قاله جيرار، مضيفاً «إذ فشلنا في الاحتفاظ بالمركز الثالث فسنتحدث حينها عن الخيبة لكن ليس الفشل لأنه لا يجب النسيان بان أحداً لم يرشحنا للتواجد في هذا المركز في بداية الموسم».

ويأمل سانت اتيان أن يتمكن لوريان من إسقاط ليل لكي يحظى بفرصة المشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 1981 - 1982 (خرج حينها من الدور التمهيدي على يد دينامو برلين الألماني).

أما بالنسبة للصراع على المركز الخامس المؤهل إلى «يوروبا ليج»، فسيكون مصير ليون في يده عندما يحل ضيفاً على نيس لأن فوزه سيضمن له المشاركة القارية بغض النظر عن نتيجة ملاحقه مرسيليا مع ضيفه جانجان الذي يخوض اختبارا مصيريا لأنه من الفرق المهددة بمرافقة فالنسيان واجاكسيو إلى الدرجة الثانية التي يسعى لتجنبها 6 فرق هي رين (43 نقطة) ومونبلييه (42) وجانجان (42) ونيس (42) وايفيان (41) وسوشو (40) الذي يحتل المركز الثامن عشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا