• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إيتو: المنتخبات الأفريقية قادرة على المنافسة في كأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

قال اللاعب الدولي الكاميروني صمويل ايتو إن المنتخبات الأفريقية قادرة على المنافسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقبلة في البرازيل رغم عدم حصولها على التقدير الذي تستحقه.

وتعاني المنتخبات الأفريقية دوما في نهائيات كأس العالم وكانت الكاميرون أول منتخب من القارة السمراء يبلغ دور الثمانية في إيطاليا 1990.

ومن وقتها وصل منتخبا السنغال وغانا لنفس الدور ويرى ايتو أن تحسن أداء بعض اللاعبين ومنهم يايا توري لاعب وسط منتخب كوت ديفوار يعني أن المنتخبات الأفريقية الخمسة المشاركة في النهائيات قادرة على إحداث تأثير.

وقال ايتو لموقع افريكان فوتبول على الإنترنت: «يظن الناس أن المنتخبات الأفريقية تشارك لمجرد التمثيل المشرف، وهذا بسبب أن القائمين على كرة القدم لا يحترموننا وكذا خصومنا».

وأضاف اللاعب الذي يستعد للمشاركة للمرة الرابعة له في النهائيات: «على أفريقيا أن تقاتل للوصول لأبعد نقطة ممكنة ولم لا نفوز بكأس العالم؟»، تابع «انظر إلى الأندية الأوروبية الكبيرة حيث يلمع بها الكثير من الأفارقة وعندك مانشستر سيتي مثلاً، انظر إلى الأهداف التي سجلها يايا توري، لو كانت (للاعب ليونيل) ميسي لكنا تحدثنا عنها ثلاثة أعوام».

وأوقعت القرعة الكاميرون في المجموعة الأولى الصعبة مع كرواتيا والمكسيك والبرازيل البلد المضيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا