• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كأس الاتحاد الأفريقي.. قبل قمتهما المرتقبة في الجولة الثانية

الأهلي والنجم الساحلي يبحثان عن بداية جيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

يبحث الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي عن البداية الجيدة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ويستضيف الأهلي نكانا الزامبي اليوم، ويحل النجم الساحلي ضيفا على سيوي سبور الإيفواري.

ولم ترحم القرعة الأهلي والنجم الساحلي ووضعتهما في مجموعة واحدة علما بأنهما الممثلان الوحيدان لعرب القارة السمراء في الدور ربع النهائي، وهما يمنيان النفس بحجز بطاقتي المجموعة إلى دور الأربعة على أمل اللقاء في النهائي الحلم على غرار مواجهاتهما في نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا عامي 2005 عندما توج الفريق القاهري باللقب (تعادلا سلبا ذهابا في سوسة وفاز الأهلي 3 - صفر في القاهرة إيابا) و2007 عندما ناله النجم الساحلي (صفر - صفر ذهاباً في سوسة و3 - 1 إيابا في القاهرة).

ويدرك الأهلي والنجم الساحلي جيداً أهمية المباراة الأولى لهما في الدور ربع النهائي وبالتالي سيسعى كل منهما الى كسب نقاطها خاصة الأهلي الذي يلعب على ارضه، وذلك قبل حلوله ضيفاً على النجم الساحلي في الجولة الثانية السبت المقبل، علماً بانهما سيلتقيان في الجولة السادسة الأخيرة في 23 أغسطس المقبل، والأكيد أن ممثلي عرب القارة السمراء سيسعيان إلى حسم التأهل قبل مواجهتهما الأخيرة في الجولة السادسة، وستكون الانطلاقة من الجولة الأولى.

ويدخل الأهلي الطامح إلى تعويض فقدانه لقب مسابقة دوري الأبطال ومصالحة جماهيره بلقب المسابقة، المباراة بقيادة مدربه المؤقت فتحي مبروك خليفة محمد يوسف الذي استقال من منصبه إلى جانب مدير قطاع الكرة في النادي هادي خشبة ومدير الكرة سيد عبدالحفيظ.

وكان يوسف استلم الإدارة الفنية للأهلي في مايو الماضي خلفا لحسام البدري الذي انتقل وقتها إلى تدريب أهلي طرابلس الليبي.

وقاد يوسف الأهلي الى لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه (رقم قياسي) على حساب اورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، والكأس السوبر الأفريقية على حساب الصفاقسي التونسي، لكنه خيب الآمال بالخروج المبكر من مونديال الأندية في المغرب أواخر العام الماضي وفقدانه لقب المسابقة القارية العريقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا