• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  04:57     الجبير: السعودية تدعم أي جهود لإخراج سورية من مأساتها         04:58     علوش يقول إنه قدم اقتراحا لروسيا بشأن وقف شامل لإطلاق النار في سوريا ويتوقع ردا خلال أسبوع         05:00     علوش يقول إنه يدعم حلا سياسيا تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف بهدف إنهاء حكم بشار الأسد     

طموحات كبيرة للطاير والقمزي في الجولة السادسة بفرنسا

فريق أبوظبي يطارد لقب الفورمولا2 في ماكون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

خالد السعدي (ماكون)

تداعب طموحات التفوق وآمال الفوز فريق أبوظبي اليوم مع انطلاقة السباق الرئيس للجولة السادسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 التي تستضيفها مدينة ماكون الفرنسية بمشاركة 20 زورقاً.

وتأتي المنافسة على نهر ماكون لتضع الفرق المتصدرة حالياً للترتيب العام في موقف صعب من خلال الوصول إلى مرحلة عنق الزجاجة وأهمية عدم التفريط في أي نقطة بالنسبة إلى أصحاب الصدارة حالياً، ويشارك فريق أبوظبي بأبطاله راشد القمزي وراشد الطاير اللذين يدخلان السباق باستراتيجية مدروسة وخطة وضعتها إدارة الفريق قبل بدء المنافسة.

ويمتد مسار السباق على نهر ماكون حيث تم توزيع أربع بوابات هوائية، وتصل المسافة الإجمالية للسباق إلى 1535 متراً، ومن المهم جداً معرفة أن أطول مسافة بين بوابتين هوائيتين ستكون 725 متراً وهي التي تقع بين البوابة رقم 4 و1، وتبدأ المنافسة اليوم مع الاجتماع التنويري والإلزامي للمتسابقين كافة في التاسعة والنصف صباحاً، يعقب ذلك التجارب الحرة للفرق في العاشرة والنصف، ثم لاحقاً تقام منافسات السباق الرئيس.

وبالرغم من أن الجولات الخمس الماضية كانت وافرة بالنقاط، فإن الموقف العام حالياً في الصدارة مختلط بعض الشيء، ولعل الأكثر ارتياحاً بين الفرق كافة هو الفريق السويدي الذي يتصدر الترتيب العام بزورقيه بقيادة بيري لوندن وإريك إيدين وكلاهما لديه 55 نقطة، ويحل في المركز الثالث النمساوي روبيرت تيمبر بـ32 نقطة، ورابعاً البريطاني ماثيو بالفريمانن برصيد 30 نقطة، وخامساً الإيطالي ألبرتو كامبراتو بـ28 نقطة، وبصفة عامة يبدو الموقف العام قابلاً للتغيير، خاصة وأن المتبقي جولتان، ولو كتب لأحد أعضاء الفريق السويدي إحراز المركز الأول اليوم، وتعطل الزوارق الثلاثة في إثره، فسوف يحسم اللقب العام للمنافسة وقبل انتهاء البطولة بجولة كاملة.

ووضع سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أملاً كبيراً في أن تحقق زوارق أبوظبي اليوم حضوراً متميزاً من خلال السباق الرئيس لسادس جولات البطولة، وأن يتمكن المتسابقون من المنافسة على اللقب وقال: «بالرغم من أن فريقنا في طور الإعداد والتحضير، فإننا نتفاءل بإمكانات قوية وحضور متميز للفريق من خلال سباق اليوم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا