• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

150 لاعباً يتنافسون على اللقب

«نجوم دبي» تستقطب أبطال العالم في بناء الأجسام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

تنطلق اليوم السبت منافسات بطولة «نجوم دبي الدولية لبناء الأجسام والقوة البدنية»، بمشاركة أكثر من 150 لاعباً من 20 دولة خليجية وعربية وأوروبية، إلى جانب نخبة الأبطال من إيران أصحاب الإنجازات، ويتنافس المشاركون للفوز بالجوائز المالية، والتي وصل مجملها إلى 135 ألف درهم، بالإضافة للكؤوس والميداليات والهدايا التذكارية القيمة.

وتشمل البطولة فئات الرجال، والكلاسيك، ومسابقة القوة البدنية في البنش برس، وتقام تحت إشراف اتحاد بناء الأجسام، وتنظمها شركة بيج اند فت للأغذية الرياضية الصحية بدبي، وتحظى بدعم ورعاية شركة بايوتيك وكيو اند تي وترك وسوبير يور 14.

وكانت فعاليات البطولة انطلقت أمس خلال الفترتين الصباحية والمسائية بالصالة الرياضية في المدرسة الهندية الثانوية بدبي بجانب نادي النصر، وتضمنت تسجيل اللاعبين، وإجراء عملية وزن اللاعبين كل وفق المسابقة التي سيشارك فيها.

وتقام المنافسات اليوم، اعتباراً من العاشرة صباحاً ولغاية الواحدة ظهراً منافسات بطولة بناء الأجسام بأوزانها الثلاثة تحت «75 و85 و100» كجم، لتحديد المتأهلين للمنافسة على اللقب في الفترة المسائية.

وأقيمت في الفترة الصباحية أمس منافسات «فئة الكلاسيك»، واشتملت على وزنين حسب النظام الدولي، حيث يتم احتساب وزن اللاعب بطرح 100 كجم من طوله مع إضافة 4 كجم للوزن الأول، والوزن الثاني بنفس الطريقة مع إضافة 6 كجم، وتقام النهائيات مساء اليوم، بينما يتنافس المشاركون في بطولة القوة البدنية «البنش برس» بثلاثة أوزان، وهي تحت «83 و93 و105» كجم «بدون سوت»، وأقيمت أدوارها التمهيدية، خلال الفترة الصباحية، والمنافسات النهائية بالفترة المسائية.

وحسب نظام البطولة، فجميع اللاعبين المتأهلين للنهائي بجميع منافسات البطولة الثلاث، وعددهم 28 لاعباً يتنافسون من جديد لتحديد 8 لاعبين يعلنون عن أنفسهم أبطال لهذا الحدث الرياضي الكبير، وسيتم توزيع 135 ألف درهم عليهم حسب الجوائز المقررة لكل مركز من الثلاثة الأوائل في كل منافسة، هذا إلى جانب الكؤوس والميداليات المخصصة لكل مركز مع شهادات التقدير والمشاركة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا