• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا     

«الغربية» و«أم القيوين» تسعيان للمنافسة على مراكز متقدمة

النسخة الثانية لنهائيات الأولمبياد المدرسي الخميس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

تواصلت الاستعدادات بمختلف المناطق التعليمية بالدولة تأهبا لخوض نهائيات النسخة الثانية للأولمبياد المدرسي التي تنطلق الخميس المقبل في دبي، بمشاركة واسعة للطلاب والطالبات في مختلف الألعاب الرياضية وسط تطلعات للمنافسة على مراكز متقدمة والصعود إلى منصات التتويج.

وتشهد مراكز تدريب المنطقة الغربية التابعة لمركز أبوظبي للتعليم، تدريبات مكثفة على رياضتي السباحة والقوس والسهم للفئة العمرية من 11 إلى 14 للطلاب، وأكد محمد عبد العزيز مدرب السباحة بالمركز أن الإقبال الكبير للطلاب يعكس اهتمام المجتمع بهذه الرياضة التي تعد ممارستها منذ الصغر عاملا أساسيا في بناء شخصية الطالب وإكسابه المهارات لممارسة الرياضية الأخرى.

وأشار مجدي صادق مدرب القوس والسهم، إلى أن الأولمبياد المدرسي ساهم في زيادة أعداد الممارسين لهذه اللعبة الأولمبية، في الوقت الذي يتوقع أن تشهد الدولة نقلة نوعية فيها خلال السنوات المقبلة.

وأوضح الرامي محمود مشعل، أنه يتابع اللعبة منذ فترة طويلة عبر شاشات التلفاز، فيما جاءت الفرصة لممارستها من خلال الأولمبياد المدرسي، مؤكدا سعيه للمضي قدما فيها ومحاولة تحقيق نتائج متقدمة بالنهائيات المقبلة.

وتواصلت تحضيرات الطلاب والفرق الرياضية بمراكز تدريب منطقة أم القيوين التعليمية استعدادا لنهائيات النسخة الثانية للأولمبياد المدرسي، ويعمل الطاقم الفني المشرف على إعداد الطلاب في منطقة أم القيوين التعليمية على رفع معدل اللياقة الفنية والبدنية للطلاب، وسط حالة كبيرة من التفاعل بعدما تحول الأولمبياد المدرسي إلى «شريان الحياة»، خصوصا للألعاب الفردية التي كانت تتطلع إلى متنفس لها في تلك المنطقة، علما بأن المنطقة تسعى للحصول على مركز متقدم في النهائيات المقبلة بعدما كانت قد حققت المركز الخامس العام الماضي برصيد 6 ميداليات متنوعة.

وأشار علي مرعي موجه التربية الرياضية بالمنطقة، إلى أن تأهيل الطلاب يتم بشكل منظم وتدريجي للظهور بمستوى جيد خلال منافسات لمرحلة النهائية، مؤكدا أن مشروع الأولمبياد المدرسي له تأثير واضح في اكتساب الطالب لمهارات رياضية في مختلف الألعاب، إلى جانب زيادة درجة الثقة بالنفس لدى كافة اللاعبين المشاركين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا