• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بطولة العالم لشباب السنوكر تدخل مراحل الحسم

حسين يورى وريان أوَّل المتأهلين لدور الـ 16

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

سيد عثمان (الفجيرة)

دخلت منافسات بطولة العالم للشباب من الجنسين للسنوكر التي تستضيفها الفجيرة وينظمهما اتحاد البلياردو والسنوكر، بالتعاون مع الاتحاد الدولي، مراحل الحسم، حيث تقام اليوم مباريات نصف النهائي وغداً ختام البطولة وتحديد الفائز بلقب بطل العالم 2014.

ومع وداع جميع اللاعبين العرب، ومن بينهم لاعبو المنتخب الوطني السباق، انحصرت المنافسة على اللقب بين لاعبي منتخبات إيران، وباكستان، والهند، وإنجلترا، وويلز، وألمانيا، والصين، وتايلاند، وهونج كونج، وبلجيكا، وأيرلندا، والتي نجح أبطالها في التأهل للدور الثاني.

وفي أولى مواجهات منافسات دور الـ 32 التي أقيمت بنظام خروج المغلوب، نجح في التأهل إلى دور الـ 16 كل من الإيراني حسين يورى بالفوز على لاعب هونج كونج منج تنج تشان 5 - صفر، والأسترالي ريان ثوميرسون بالفوز على الهندي اشبريت سنج 5 - 4، والويلزي سام توماس بالفوز على الألماني لوكس كلكيرز5 - صفر، وفاز الويلزي توم ريس على التايلاندي ناثاوود هومبيروم 5 - 2، والإسكتلندي ديلان كرايج على الأسترالي تشارلي تشافي 5 - 3، والتايلاندي بونياريت كياتيكون على لاعب هونج كونج ين فنج تام 5 - 1.

ويلتقى في منافسات دور الـ 32 لتحديد باقي المتأهلين لدور الـ 16 كل من البلجيكي جيف جاكوبز مع الإيراني على رضا، والإيرلندي ديفيد كاسيدي مع البولندي ماتيوز بارانووسكي، والإنجليزي سام هارفي مع الهندي أسوتوش بادهي ويوكيو تشانج من هونج كونج مع الصيني زهاو اكسينتونج، والإيراني سيافوش موزاياني مع الإنجليزي لكي جارلاند، والتايلاندي سيتيتشاي تشيوتشان مع الصيني يان بنجتاو، والصيني تشين زيفان مع الأسترالي كيرت براون، والأيرلندي جوش بويليو مع الهندي دهفا هاريا، والباكستاني محمد ماجد علي مع الباكستاني محمد فهيم.

وكانت نتائج المواجهات الأخيرة لحسم التأهل للدور الثاني الـ 32 التي أقيمت مساء أمس الأول قد شهدت فوز التايلاندي ناثاوود هومبيروم على السوري يزن الحداد 4 - صفر، واللاعب الصيني زهاو اكسينتونج على الإيرلندي دانييل أوريجان 4 - 0، والإنجليزي لكي جارلاند على البرازيلي جويل هيرمي بايس 4 - 0، والإيرلندي جوش بويليو على النيوزلندي لويس تشاند 4 - 3، والألماني ساستشا بريور على الياباني كيشين كاميهاشي 4 - 2، والصيني يان بنجتاو على لاعب ويلز توم ريس 4 - 3.

وفي منافسات الفتيات فازت اللاعبة التايلاندية أمورنرات على الهندية فارشا سانجيف 3 - 2، والروسية داريا سيروتينا على الإيرانية أرمجهان حساني 3 - 0.

وأكد سلطان الجوكر مدير البطولة أن منافسات اليوم وغداً ستكتب سطور النهاية للبطولة التي تختتم غدا بإقامة منافسات الأدوار النهائية وتحديد الفائز بلقب بطل العالم لعام 2014.

وأضاف: «زحمة المباريات خلال الأدوار الأولى لم تشكل أي معضلة للجنة المنظمة نظراً للاستعدادات الجيدة والتجهيزات المميزة التي أعدها اتحاد الإمارات للبليارد والسنوكر بالتعاون مع اللجنة المنظمة بالفجيرة والاتحاد الدولي وكانت محل إعجاب وإشادة الجميع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا