• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كشف عن تلقي الناقلة طلبات لتسيير رحلات مباشرة إلى ولايات جديدة

أحمد بن سعيد: ماضون في توسعاتنا بالسوق الأميركية وفقاً للاتفاقيات الثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

مصطفى عبد العظيم (دبي)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات»، أن الناقلة الوطنية ماضية في توسعاتها في السوق الأميركية من خلال إضافة وافتتاح محطات جديدة فضلاً عن زيادة عدد الرحلات في إطار اتفاقيات النقل الجوي القائمة حالياً بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، كاشفاً عن دراسة الشركة العديد من طلبات من قبل ولايات أميركية مختلفة لتسير رحلات مباشرة إليها.

وأوضح سموه في لقاء صحفي ضمن فعاليات سوق السفر العربي 2015 أمس، أن طيران الإمارات سترد في الوقت المناسب على ادعاءات شركات الطيران الأميركية، التي اعتبرها لا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى أن الناقلة لن تستخدم أي أوراق ضغط خلال هذه الفترة باعتبارها مجرد ادعاءات.

وتشن أكبر ثلاث ناقلات أميركية، (أميركان أيرلانيز ويونايتد ودلتا)، منذ يناير الماضي حملة انتقادات شرسة ضد شركات طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية، بزعم تلقيها دعماً حكومياً يزيد على 40 مليار دولار في السنوات العشر الماضية.

وتزعم هذه الشركات الطيران أن الدعم الذي حصلت عليه الناقلات الخليجية سمح لها بخفض أسعار التذاكر، وإخراج منافسيها من أسواق رئيسية.

وأوضح سموه أن الناقلة تعمل بطرق مختلفة في إطار عملية الرد على الادعاءات من خلال المؤسسات والشركات الصديقة في السوق الأميركية والداعمة لـ(طيران الإمارات)، من شركات طيران وشحن وغيرها الشركات ذات الصلة بقطاع النقل الجوي. ولفت إلى أن هناك جهوداً تبذل على مستويات عدة بدءاً من شركات الطيران إلى وزارة الخارجية والهيئة العامة للطيران المدني وغيرها من المؤسسات والقنوات الأخرى للتعامل مع هذه المسألة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا