• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

اهتمام «سوبر» بالحدث الكبير

قمة «الفرسان» والجزيرة تشعل الصراع في المدرجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

القاهرة (الاتحاد)

قد يعتقد البعض أن السوبر الإماراتي في القاهرة شأن كروي إماراتي فقط، خصوصاً من الناحية الجماهيرية، لكن شواهد الواقع تؤكد عكس ذلك، حيث دخلت الجماهير المصرية في صلب المنافسة بحماس منقطع النظير، لا سيما أن الجمهور المصري انقسم إلى جبهتين كعادته واحدة تابعة للأهلي، وأخرى منافسة تابعة للزمالك، ورغم أن قطبي الكرة المصرية واقعياً ليسا من طرفي اللقاء، فإن حضورهما في الأيام القليلة الماضية كان قوياً للغاية، وأصبح السوبر الإماراتي قمة مصرية جديدة لكن من نوع مختلف، فالمباراة هذه المرة خارج المستطيل الأخضر وحدودها مدرجات ملعب الدفاع الجوي فقط، وأخذ كل طرف من جماهير القطبين تشجيع أحد طرفي السوبر، وتم إعلان ذلك رسمياً بمساندة إدارة الأهلي المصري وجماهيره لنظيره الإماراتي، وعلى الجهة الأخرى أعلنت إدارة الزمالك مساندتها رسمياً للجزيرة ودعوتها الجماهير البيضاء للوقوف خلف فخر أبوظبي.

وشهدت الأيام الماضية تحركات رسمية من جانب قطبي الكرة المصرية، كل في اتجاه حليفه، وبحث كل طرف عن طريقة مناسبة لتشجيع توأمه، ففتح الأهلي منفذاً لبيع التذاكر لعشاق فرسان دبي، وأعلن الزمالك عن الخطوة نفسها.

وتشتد الإثارة باقتراب الحدث، حيث يقابل الأهلي خطوات الزمالك بمساندة الجزيرة بخطوة مشابهة لمساندة الفرسان، وكذلك الأمر، ترد القبيلة البيضاء بخطوة مشابهة على أي قرار للإدارة الحمراء في هذا الشأن.

وأصبحت جماهير الكرة المصرية في اشتياق إلى اللقاء كونه سيكون لقاء بين القطبين بنكهة مختلفة، حيث يعول عشاق القطبين كثيراً على لقاء السوبر الإماراتي لتعويضهم الحرمان من حضور المباريات، وتحديداً لقاء القطبين من المدرجات منذ ما يقرب من 6 سنوات.

من جانبه، وصف محمود طاهر رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري، استضافة العاصمة المصرية القاهرة لمباراة السوبر بين الأهلي والجزيرة، بالحدث التاريخي، وقال في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»: «من المؤكد أن استضافة السوبر الإماراتي على أرض مصرية يأتي تأكيداً للعلاقات الوطيدة بين الشعبين والحكومتين على حد سواء»، مشيراً إلى أن الإمارات ومصر وطن واحد يجمعهما الحب والإخاء منذ المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء