• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رغم إيقاف 22 طائرة خلال مايو الماضي

طيران الإمارات تتجه لتحقيق ثاني أعلى أرباح في تاريخ الشركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تتجه طيران الإمارات إلى تحقيق ثاني أعلى أرباح في تاريخ الشركة رغم التحديات العديدة التي واجهتها خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي، التي تمثلت في إغلاق مدرج المطار والأوضاع الاقتصادية والسياسية في عدد من دول العالم، بحسب تيم كلارك رئيس الشركة.

وأضاف كلارك، خلال جلسة حوارية خاصة عقدت على هامش سوق السفر العربي بدبي، أمس، أن هذه النتائج التي سيتم الكشف عنها بعد غد الخميس، جاءت بسبب تراجع أسعار النفط وقدرة الناقلة على التكيف مع المتغيرات في قطاع الطيران فضلاً عن الطلب القوي من أسواق أوروبية واعدة مثل إيطاليا وإسبانيا وحتى اليونان.

وكشف عن اهتمام طيران الإمارات بطائرة بوينج 787 - 10 الجديدة، دون أن يحدد حجم وموعد الإعلان طلبيات لهذا الطراز.

وقال كلارك إن السنة المالية المنقضية ستكون ثاني أكبر سنة من حيث الأرباح رغم الظروف الاقتصادية العالمية وتحديات التشغيل، التي أجبرت الشركة على إيقاف 22 طائرة خلال مايو الماضي بسبب إغلاق مدرجات مطار دبي لمدة 80 يوماً إضافة إلى توقف خدمات 5 وجهات في المنطقة بسبب الأوضاع السياسية غير المستقرة في عدد من الدول.

ولم يستبعد كلارك تشغيل رحلات عبر المحيط الهادي من وجهات آسيوية إلى الولايات المتحدة في حال توفر الظروف والفرص الملائمة، كما هي الحال في رحلة الناقلة إلى نيويورك عبر مدينة ميلانو الإيطالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا