• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع اللجنة الوطنية

اتحاد الكرة ينظم ورشة مكافحة المنشطات للموسم الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة الطبية في اتحاد الكرة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات ظهر أمس، ورشة عمل لمناقشة جميع الأمور الفنية والإدارية الخاصة بمكافحة المنشطات خلال الموسم 2016-2017، في مقر اتحاد الكرة بالخوانيج في دبي، بحضور 50 شخصاً من الأطقم الطبية والإدارية في أندية الدولة.

افتتح الورشة الدكتور مصطفى السيد الهاشمي رئيس اللجنة الطبية في اتحاد الكرة، ناقلاً للمشاركين تحيات مروان بن غليطة رئيس الاتحاد ومحمد هزام الظاهري أمين عام الاتحاد، وتمنياتهما للجميع بالتوفيق وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الورشة التدريبية المهمة، والنجاح في عملهم خلال الموسم الجديد.

وقال الدكتور الهاشمي، إن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، بهدف توعية الأطقم الطبية والإدارية في أندية الدولة بمخاطر المنشطات، ودور هذه الأطقم في توعية اللاعبين بتلك المخاطر، وعدم تعاطيهم أدوية دون الرجوع إلى الطبيب المعالج في النادي، واستشارته في مختلف الأمور المتعلقة بذلك، حرصاً على سلامة وصحة اللاعبين، وتجنباً لوقوعهم في محاذير وعقوبات تعاطي المنشطات والأدوية المحظورة.

وأكد الدكتور مصطفى الهاشمي، أن الأطقم الطبية وبمعاونة الأجهزة الإدارية تتحمل مسؤولية توعية وتثقيف اللاعبين بمخاطر تعاطي المنشطات، وضرورة الرجوع إلى الطبيب المعالج في النادي قبل تعاطيه أي أدوية لربما تحوي مواد منشطة أو مخالفة للقوانين.

من جهته، قال الدكتور أحمد الهاشمي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات: «إن المسؤولية مشتركة في التوعية بمخاطر المنشطات على صحة اللاعبين، وواجبنا التوعية والتحذير واتخاذ كل التدابير اللازمة لتوعية وتثقيف الرياضيين بتلك المخاطر، لما لها من أضرار بالغة وخطيرة على أعضاء الجسم، والهدف من عقد هذه المحاضرات هو سلامة اللاعب والحفاظ على صحته، إضافة إلى تجنيبه الوقوع في الحرمان أو العقوبات التي قد تأتي على مستقبله الرياضي».

من جانبه، قال الدكتور مجدي إسكندر عضو لجنة الطب الرياضي: «إن هناك إعفاء علاجياً في حالة اضطرار الطبيب المعالج في النادي أو من خارج النادي إلى كتابة دواء يحتوي مواد منشطة ومحظورة، وذلك في حالة عدم وجود بديل آمن من هذا الدواء، ويتم تقديم طلب إلى اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات لإعطاء اللاعب الإعفاء العلاجي، حرصاً على صحته»، وتم خلال ورشة العمل شرح جميع الخطوات اللازمة لتقديم نموذج الإعفاء العلاجي.

بدورهم، أشاد المنظمون والمشاركون، بجهود اتحاد الكرة واللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، لدورهم في تكريس مختلف الجهود للمساعدة، والحد من انتشار هذه الظاهرة السلبية في الرياضة الإماراتية، مشيرين إلى أن محاضرة اليوم كانت إيجابية ومهمة، وتم الرد على كل أسئلة واستفسارات الحاضرين.

وفي نهاية ورشة العمل وبناء على طلب ممثلي الأندية تقرر عقد محاضرات داخل الأندية خلال الفترة القادمة يتم تقديمها إلى اللاعبين، والأطقم الطبية والإداريين بشأن جميع المواضيع المتعلقة بمكافحة المنشطات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا